عمادة الموهبة والإبداع والتميز بجامعة الإمام تستعد لملتقى الابتكار معاً إلى رؤية 2030

عقدت عمادة الموهبة والإبداع والتميز عدة اجتماعات برئاسة الدكتور عبدالله بن ثاني لمناقشة اخر استعدادات العمادة لملتقى الابتكار لطلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الذي سيقام بتاريخ 4/6/1439 لمدة يومين تحت عنوان معاً ..إلى رؤية 2030.

ويهدف هذا الملتقى لإحداث نقلة نوعية للطلاب والطالبات على المستويين المعرفي والمهاري ليسهموا في بناء مجتمع المعرفة وتحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030.

عن هذا الملتقى قال الدكتور عبدالله بن ثاني عميد الموهبة والإبداع والتميز :إن العمادة وبتوجيهات ودعم لا محدود من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل و بإشراف من وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي سعادة د.محمد العلم تستعد للعديد من البرامج الإبداعية وأولها هذا الملتقى.

مشيرا إلى أن العمادة عقدت العديد من الاجتماعات وورش العمل وتواصلت مع الطلاب المرشحين والراغبين في المشاركة لمعرفة ابتكاراتهم وأفكارهم والتعرف على أى معوقات في طريقهم.

وأكد ابن ثاني أن المشاركات تجاوزت المائة وخمسين مشاركة فعالة من الطلاب والطالبات وتم ترشيح اكثر من سبعين عملا ابتكاريا وتطبيقا جديدا لمعرض" معا...إلى رؤية المملكة 2030 ودعم برامج التحول الوطني بمبادرات نوعية.

وفي نهاية حديثه قال:إن برامج العمادة وخططتها المستقبلية عي امتداد لاستراتيجية الموهبة في الجامعة منذ تأسيسها قبل سنوات وتسعى إلى تحقيق رؤية قيادة هذه البلاد وجعلها واقعاً ملموساً يلبي حاجات المجتمع المتجددة وإننا نهدف من خلال هذا الملتقى الى نشر ثقافة الموهبة والإبداع وبراءات الاختراع وزيادة أعداد المبتكرين السعوديين والإسهام في وصول مجتمعنا إلى مجتمع المعرفه والنهضة المستدامة ، وتشجيع الطلاب على تحويل أفكارهم إلى منتجات استثمارية ليسهموا في بناء مجتمع المعرفة واقتصاد ما بعد النفط وتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين لمستقبل أخذت فيه الموهبة كل الرعاية والاهتمام حينما نصت رؤية المملكة 2030على ضرورة التعليم النوعي وتعزيز ثقافة الابتكار.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: