ادارة التطوير والاعلام - التقرير السنوى

مقدمة :

     أتت إجراءات التطوير والإعلام ملازمة للتوسع الهائل في مؤسسات التعليم العالي عامة وفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خاصة ،  فأصبح لزاماً على هذه المؤسسات التأكد من أعمالها  ومخرجاتها والعمل على تطويرها المستمر لكافة أعمالها  متبنية مجموعة من مؤشرات أداء رئيسة ومقاييس مرجعية مختارة تقيس هذا الأداء وتسعى لتطويره بشكل مستمر، وإبراز ذلك كله إعلامياً وتقديم أفضل الخدمات الفنية والتقنية لكافة منسوبي الجامعة ، ولا يتأتى ذلك إلا بإيجاد إدارة مستقلة متخصصة تتولى متابعة وتنفيذ هذه المهمات ، ومن هنا أتت فكرة إنشاء إدارة التطوير والإعلام بعمادة تقنية المعلومات  في الجامعة وتمت موافقة معالي مدير الجامعة بالقرار الإداري رقم 66778 وتاريخ  3/8/1432هـ .

مهام إدارة التطوير والإعلام :

1) متابعة وحصر الشهادات والاعتمادات العالمية مثل الإيزو، ..... وغيرها .
2) المتابعة والمشاركة في المبادرات التقنية المحلية والعالمية .
3) التواصل مع الجهات الفنية والتقنية ذات العلاقة سواء داخل العمادة أو خارجها .
4) العلاقات العامة والإعلام الخاصة بالعمادة.
5) الإشراف على إقامة التدريب التقني لمنسوبي الجامعة ومنسوبي عمادة تقنية المعلومات وتطبيق وتنفذ التدريب عن طريق الإنترنت .
6) إصدار صفحة كاملة في مرآة الجامعة تختص بأخبار جديد التقنية وتغطية الأنظمة الإلكترونية المنفذة في الجامعة وكيفية التعامل معها .
7) تنفيذ التصاميم والبطاقات والبنرات التوعوية في جميع المجالات التقنية.

 إنجازات الإدارة منذ الإنشاء :

1. الإشراف والتنفيذ للأسبوع التقني الأول والذي أقيم في عدد من كليات الجامعة والمخصص لأعضاء هيئة التدريس وتم إقامته في كل من ( كلية العلوم – كلية اللغات والترجمة – كلية اللغة العربية – كلية الشريعة ) ،

تدشين فعاليات الأسبوع التقني الأول على اليوتيوب :
http://www.youtube.com/watch?v=GdeaCxIt-es

2. متابعة وتنفيذ توصيات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

3. الإشراف والمتابعة والتنسيق في تنفيذ ملتقى تقنية المعلومات الأول للجامعات السعودية ( التحديات والتوقعات) خلال الفترة (29-30) شوال 1432هـ  الموافق (27-28) سبتمبر 2011م .

4. المتابعة والمشاركة في إبراز دور عمادة تقنية المعلومات إعلاميا ( داخليا وخارجيا ) وذلك من خلال مرآة الجامعة أو الصحف السعودية .

5. التواصل مع الجهات الفنية والتقنية ذات العلاقة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي ، وذلك لإبراز دور العمادة تقنياً وتوضيح أهمية ذلك إعلاميأ .

6. تأسيس ركن خاص بتقنية المعلومات في مرآة الجامعة تحت مسمى " ركن التقنية " يقوم بتقديم مهام وإنجازات وأهداف عمادة تقنية المعلومات على المستويين الداخلي والخارجي وعدد من البرامج التوعوية الأمنية في مجال تقنية المعلومات وتم الإنطلاق الفعلي في توضيح دور العمادة الفعال في الجامعة في العـدد رقـم ( 559 ) السبت 8 محرم من العام الهجري 1433هـ الموافق 3ديسمبر 2011م ، وتوالت بعد ذلك العديد من الموضوعات التقنية الهامة والتي تعرض بشكل دوري أسبوعي . 

7. إعداد التقارير السنوية والإحصاءات اللازمة لإنجازات العمادة .

8. إعداد تقرير عن مواضيع العمادة التقنية في ركن التقنية بمرآة الجامعة للعام 1435هـ

 

الأهداف والخطط المستقبلية :

1. إبراز دور العمادة ووضع الخطط المستقبلية في مجال تطوير منسوبي العمادة .
2. إبراز دور عمادة تقنية المعلومات إعلاميا ( داخليا وخارجيا ) وذلك من خلال مرآة الجامعة أو الصحف السعودية والقنوات الإعلامية (MBC – القناة السعودية – الأخبارية – الثقافية السعودية – المجد الفضائية ).
3. تقديم جميع الخدمات إلكترونياً من خلال موقع عمادة تقنية المعلومات وتحديثها وتطويرها بشكل مستمر.
4. إعداد نشرة إلكترونية لأخبار ومستجدات وإنجازات عمادة تقنية المعلومات.