لمحة عامة تقوم إدارة التشغيل الفني التقني زيادة القدرة الاستيعابية واستمرارية التواجد للتطبيقات والخدمات وذلك لرفع كفاءة وسرعة الخدمات المقدمة من العمادة، ولتحقيق تلك الاهداف استوجب وضع خطة استراتيجية وتنفيذ مشروعات متقدمة وبأحدث التقنيات.
المهام

- الخدمات للموظفين:

تقدم إدارة التشغيل الفني التقني خدمات لمنسوبي الجامعة من انساء اسم مستخدم ليتم الدخول به على مجال الجامعة imam.com، ليتم الاستفادة من جميع الأنظمة الالكترونية بالجامعة مثل الاتصالات الإدارية والموارد البشرية والتطوير الإداري والترقيات وغيرها من أنظمة الجامعة. وتقدم خدمة البريد الالكتروني الخاص بالجامعة @imamu.edu.sa، لكل منسوب بالجامعة ويتم به المراسلات داخل وخارج الجامعة.
- الخدمات للطلاب والطالبات:
تقدم إدارة التشغيل الفني التقني خدمة انشاء اسم مستخدم للطلاب والطالبات ليتم الاستفادة منه بالدخول على المعامل الافتراضية بالجامعة والمكتبة المركزية وغيرها من الخدمات، وتقدم خدمة البريد الالكتروني الخاص بالطلاب والطالبات عبر مجال الجامعة @sm.imamu.edu.sa، ليتم به المراسلة من الجامعة وخارج الجامعة.
- إدارة مركز البيانات:
تقوم إدارة التشغيل الفني التقني بمتابعة وصيانة مركز البيانات، من خوادم وأنظمة الخاصة بالجامعة، من تحديثات وإضافة أنظمة جديدة، ومتابعة المشاريع الحالية والتنسيق بالمشاريع المستقبلية من ناحية الخوادم وغيرها في مركز البيانات.
- مركز المراقبة:
يقوم مركز المراقبة في مركز البيانات بمتابعة جميع الأنظمة، من ناحية النظام والبرنامج والشبكة، واكتشاف المشكلة قبل حدوثها، وحل المشاكل تلقائي في حال حدوثها.
- إدارة برامج الدعم افني
- إدارة وتشغيل برامج المراقبة
- إدارة البينة النحتية الخاصة بالمعامل الافتراضية
- إدارة واحدة التخزين المركزية
- النسخ الاحتياطي
- تحديد المتطلبات الجديدة
- وضع المواصفات التقنية الحديثة



الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال

2580843