الدكتور المحمود في رحاب مركز اللغويات التطبيقية

            زار فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور / عبد العزيز بن عبد الرحمن المحمود زيارة تفقدية لمركز اللغويات التطبيقية، واطلع فضيلته على مشروعات وفعاليات وأنشطة المركز والتي عرضها سعادة الدكتور/صالح بن فهد العصيمي مدير المركز حيث عرّج على البرامج التعليمية والتدريبية الإثرائية التي تحقق رؤية الجامعة ورسالتها، بما يتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامج التحول الوطني 2020 في مجال التعليم، تحقيقًا لتطلعات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ سليمان بن عبد الله أبا الخيل الذي لم يألُ جهدًا في سبيل دعم المركز وتشجيعه، وبإشرافٍ مباشرٍ ومتابعة فاعلة من فضيلة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة مركز  اللغويات التطبيقية الدكتور/ محمود بن سليمان المحمود؛ لتحقيق رسالة المركز العالمية في العناية باللغة العربية ونشرها وتطوير مجالاتها البحثية في الداخل والخارج.

       وبيّن مدير المركز لفضيلته المشروعات التي أقيمت خلال العام الجامعي الحالي والمشروعات التي يستهدف إقامتها في العام الجامعي القادم إن شاء الله (1439/1440ه)، ونوه الدكتور/ محمود علي شرابي مستشار المركز إلى سلسلة الوعي اللغوي التي قدمها الدكتور / صالح العصيمي التي تكونت من تسعة لقاءات علمية ولغوية، بدءًا من اللقاء الأول الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 5/6/1439ه في العاشرة صباحًا بقاعة مجلس اجتماعات المركز، وانتهاءً باللقاء التاسع الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 2/8/1439ه بقاعة مجلس معهد تعليم اللغة العربية. وتناولت قضايا وموضوعات متنوعة ذات الصلة باللغويات التطبيقية. وقد أدار هذه اللقاءات العلمية واللغوية سعادة الدكتور/ محمود شرابي، مستشار المركز، كما أشرف على تنفيذ ومتابعة اللقاءات سعادة الدكتور / إبراهيم بن عبد العزيز الجريبة، وكيل المركز .

      وشارك فيها عدد متنوع من طلاب وطالبات الدراسات العليا بكلية اللغة العربية وطلاب معهد تعليم اللغة العربية وعدد من اللغويين والمهتمين باللسانيات التطبيقية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن . وقد بُثَّت السلسلة اللغوية بدءًا من اللقاء الثاني للمشاركات بمدينة الملك عبد الله  للطالبات من خلال القاعات المجهزة، كما بُثت لقاءاتها للعموم من خلال تويتر وبلغت مشاهداتها ما يربو على الألف مشاهد؛ حيث أشاد بها بعض المبتعثين والدارسين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في تخصص اللغويات التطبيقية وفي غيرها كالتخصصات الطبية عبر متابعتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تويتر والبريسكوب .

         وأعرب فضيلته عن امتنانه لهذه الجهود المبذولة في مركز اللغويات التطبيقية، ودعا إدارة المركز للاستمرار في هذه السلاسل اللغوية والعلمية والبرامج التي تثري ميدان تعليم وتعلم اللغة العربية وتسهل نشرها ، ووعد بلقاء آخر إن شاء الله. 

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: