جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحتفل بفعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

​أقامت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هذا العام برنامجاً مكثفاً متخصصاً في مجال ريادة الأعمال تزامناً وتفاعلاً مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي يقام في أكثر من ١٧٠ دولة حول العام.

إن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو مبادرة عالمية تجمع رواد ورائدات الأعمال تحت سقف واحد بهدف دعم وتشجيع الأعمال الريادية بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر.

وعليه فإن جامعة الإمام ممثلة بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة ومركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية حرصت كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات لطلاب وطالبات وخريجي الجامعة من خلال تقديم فعاليات متنوعة ومتخصصة ضمت مسابقة جامعة الإمام لريادة الأعمال، والتي أستهدفت أصحاب المشاريع الريادية القائمة لأبناء الجامعة من خلال عمل مونتاج ڤيديو للمشاريع ومن ثم تسويقها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي -تويتر والإنستغرام-، والتي تعد فرصة حيوية للمشاركين والمشاركات من خلال إعطائهم الفرصة لتسويق مشاريعهم الخاصة سواء كانت خدمية أو منتجات، بالإضافة إلى خوض التجربة التسويقية والإستفادة منها.

كما ضمت تلك الفعاليات عرض تجارب لقصص ملهمة وقصص نجاح، بالإضافة إلى عدداً من المحاضرات وورش العمل يشارك في تقديمها عددا من الجهات ذات الإختصاص من خارج الجامعة منها: الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، معهد ريادة الأعمال وشركة وادي الرياض بجامعة الملك سعود، معهد ريادة الوطني، ومن داخل الجامعة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، عمادة الموهبة والإبداع والتميز، مكتب إدارة التحول، وسحابة الإمام (حاضنة أعمال جامعة الإمام).

كما صاحب فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال إقامة برنامجاً مكثفاً (خمسون ساعة) لتأهيل مرشدي المشاريع الريادية.

وذكرت عميدة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية المشرفة على إقامة فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال د.سوسن بنت عبدالكريم المؤمن أن إقامة هذه الفعاليات لطلاب وطالبات وخريجي الجامعة يأتي بحرصْ ودعم وتوجيه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. سليمان بن عبدالله أباالخيل محققاً لتوجهات القيادة الحكيمة في رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وذلك من خلال الإسهام الفاعل في رفع الوعي بريادة الأعمال وما لها من أثر في خلق فرص استثمارية واعدة في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى ما يقدم لدعم المشاريع النامية وتوجيهها التوجيه الصحيح.

‏‎وأكدت عميدة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية أن المركز إذ يقدم هذه الفعاليات المتنوعة إذ يحث جميع الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات على المشاركة والحضور والاستفادة.

كما دعت إلى متابعة حساب المركز في تويتر @cbce1 الذي خصص لنشر أخبار وفعاليات المركز، ويتم من خلاله إعلان روابط التسجيل الإلكترونية لفعاليات المركز المختلفة.

لمزيد من صور فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2018 


التغطية الإعلامية