مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية وسحابة الإمام يشاركان في مشروع ريادي لطالبات المرحلة الثانوية

 

انطلاقاً من حرص جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية، وسحابة الإمام على المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيزها، ومن مبدأ التعاون القائم والمشترك بين قطاعي التعليم العالي والعام، يشارك مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية وسحابة الإمام في مشروع ريادي أحد مشاريع وزارة التعليم الذي يهدف إلى اكساب الطلاب والطالبات مهارات ريادة الأعمال.

وأوضحت سعادة عميدة مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية مديرة حاضنة أعمال جامعة الإمام (سحابة الإمام) د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن أن تلك المشاركة تضمنت تقديم جلسات ارشادية، لطالبات المرحلة الثانوية بالمدارس من قبل مرشدة المشاريع بالمركز الأستاذة ابتسام الفلاج، التي لاقت تجاوباً وتفاعلاً من الطالبات ، كما تم العمل على تنسيق زيارة ميدانية لعدد من طالبات المرحلة الثانوية ضمن مشروع ريادي؛ لزيارة حاضنة أعمال جامعة الإمام (سحابة الامام) للتعريف بدور الحاضنة وخدماتها، بالإضافة إلى تقديم دورة تدريبية في مقر سحابة الإمام، بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني بعنوان: "حددي فكرة مشروعك".

وأضافت الدكتورة المؤمن قائلة:" إن هذه الدورة التدريبية هي من الدورات الأساسية والمهمة للتعريف بماهية فكرة المشروع؟، وكيف تأتي؟ وكيف تبدأ المشروع التجاري؟ وما هي الخطوات الأساسية لذلك؟، وشكرت عميدة المركز مديرة سحابة الإمام في ختام حديثها المشرفات على برنامج ريادي في المدارس من الحاضرات لجهودهن، واهتمامهن في نشر الوعي بين الطالبات بأهمية ريادة الأعمال، والعمل الحر، ودورهما في تنمية الاقتصاد المحلي، كما قدمت شكرها للطالبات المشاركات محفزة لهن، ومشجعة طموحاتهن، ومشاريعهن المستقبلية.

من جهتها أعربت الأستاذة منى المنقور ميسرة مبادرة ريادي عن سعادتها بالتعاون بين جامعة الامام والتعليم العام، الهادف إلى دعم طالبات المرحلة الثانوية في مجال اقامة المشاريع، وريادة الأعمال والاستثمار وقالت:" من منطلق رغبة ادارة مدرستنا الاستفادة من الخبرات في ريادة الأعمال لدى جامعة الإمام، وانطلاقاً من المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم، والتي تهدف إلى تثقيف طالبات المرحلة الثانوية بريادة الأعمال، من أجل إعداد جيل ريادي؛ كان لنا زيارة مثمرة وناجحة لسحابة الامام حلقنا بها في مجال ريادة الأعمال واكتسبت خلالها الطالبات المعرفة وفتحت لهن آفاقاً جديدة خلاقة وابداعية، مثنية على جهود جميع القائمات على تقديم التسهيلات لإقامة مثل هذه الدورات في رحاب الجامعة وفي مقدمتهن الدكتور سوسن المؤمن".

يذكر أن الدورة التي قدمتها مدربة ومرشدة المشاريع في مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية الأستاذة ابتسام الفلاج بعنوان : "حددي فكرة مشروعك" تناولت فيها محاور عدة كان أبرزها: محور الحديث عن فكرة المشروع، ومعنى أن تكون ريادياً، وتوليد أفكار المشاريع، بالإضافة إلى تحليل أفكار المشروع واختيار أفضلها.

 

 


التغطية الإعلامية