مشاركة كرسي الملك عبدالعزيز لدراسات تاريخ المملكة في فعاليات اليوم الوطني (89)

ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني (89) نضم كرسي الملك عبدالعزيز لدارسات تاريخ المملكة بالتعاون مع قسم التاريخ والحضارة بكلية العلوم الاجتماعية في يوم الخميس 27/1/1441هـ ندوة علمية بهذه المناسبة الغالية بعنوان "اليوم الوطني (89) وجهود المملكة العربية السعودية في دعم القضايا الإنسانية" وقد أدار الندوة سعادة الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشيحة أستاذ الكرسي حيث تحدث عن مراحل توحيد المملكة العربية السعودية وتعريف الطلاب بجهود الملك عبدالعزيز –رحمه الله- في توحيد المملكة، حتى إطلاق اسم المملكة العربية السعودية على البلاد عام 1351هـ/1932م. كما شارك في الندوة كل من سعادة الأستاذ الدكتور عبداللطيف بن محمد الحميد  وكان عنوان مشاركته "اهتمام المملكة العربية السعودية بالقضايا الإنسانية"، والدكتور ضيف الله بن دليم بن رازن وعنوان مشاركته "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ودعمه للقضايا الإنسانية: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أنموذجًاوالدكتور صالح بن مدّه الجدعاني وعنوان مشاركته "جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضايا الإنسانية: قضية مسلمي بورما (الروهينجا) في ماينمار أنموذجًا".

 

 

وبعد نهاية الندوة تم طرح أسئلة عن تاريخ المملكة العربية السعودية على الطلاب الحاضرين تحفيزًا لهم ومشاركة لنشر ثقافة التاريخ الوطني وتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين.

كما أقام كرسي الملك عبدالعزيز معرضًا تاريخيًا بهذه المناسبة ضم هذا المعرض عددًا من الوثائق النادرة عن تاريخ المملكة العربية السعودية وهي عبارة عن مراسلات بين الملك عبدالعزيز وبعض الأعيان في وطننا العزيز، كما اشتمل المعرض التاريخي على أعدادًا من صحيفة أم القرى؛ تناولت توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه-.

وقد حضر الندوة سعادة عميد كلية العلوم الاجتماعية د. زهير بن عبدالله الشهري، ووكيل عمادة البحث العلمي لشؤون كراسي البحث د. علي بن عبدالله القرني، ووكلاء كلية العلوم الاجتماعية ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد كبير من طلاب الكلية.

وتم في نهاية الندوة توزيع دروع تذكارية للمشاركين بالندوة.


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: