الوسطية في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم) محاضرة بمعهد خميس مشيط

    ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الرابع والثمانين وبتوجيه كريم من فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية  أقام المعهد العلمي في محافظة خميس مشيط محاضرة تحت عنوان : (الوسطية في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم )  قدمها فضيلة الشيخ : أ.د. يحيى بن عبدالله البكري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد ، تناولت عدداً من المحاور أهمها : بيان أهمية الموضوع والتوفيق في اختياره من قبل الجامعة ، والتنبيه على أن الأصل في الإسلام هو السلم والدعوة ، ومختارات من مغازي النبي  صلى الله عليه وسلم  تبين منهجه ووسطيته مع أعدائه في ساحات القتال .
        كما تحدث فضيلته عن معاهدات السلم والتعايش التي كان يبرمها النبي صلى الله عليه وسلم  مع الكفار، منبهاً على خطورة ما نراه اليوم من بشاعة في القتل وسفك للدماء المعصومة من قبل فئة ضالة باسم الجهاد في سبيل الله ؛ مبيناً أنها إساءة للدين تعكس صورة سيئة  عنه ، و أن الإسلام بريء من كل تلك المشاهد الإجرامية .
      وقد نالت هذه المحاضرة تفاعل جميع الحاضرين لما اشتملت عليه من طرح رصين ، وتأصيل علمي ، وملامستها لواقع الشباب والأمة في هذه الأيام .
    وفي ختام المحاضرة شكر فضيلة مدير المعهد المحاضر الكريم ، وقدم له درعاً تذكارياً ، ثم التقطت الصور التذكارية مع فضيلته.. .

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: