اختتام مسابقة الخطابة ومسابقة أعذب النشيد لهذا العام1439هـ

اختتم المعهد العلمي في محافظة محايل عسير يوم الأربعاء الموافق 11/7/1439هـ المرحلة النهائية من مسابقة الإلقاء والخطابة ومسابقة أعذب النشيد بحضور مدير المعهد الشيخ: إبراهيم بن أحمد الأحمري وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمعهد وأولياء أمور الطلاب المشاركين في المسابقة.

افتتح اللقاء بمقدمة للطالب: ماجد بن حمد الصبيحي رحب فيها بالحضور ثم ذكر أبرز أهداف هاتين المسابقتين ودور النشاط الطلابي بالمعهد في اكتشاف مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم.

تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب: محمد معدي عسيري

ثم بعد ذلك تم عرض فيديو تعريفي بالمسابقة وأهدافها والمراحل التي مرت بها في التصفيات الأولية قبل الوصول إلى هذه المرحلة.

عقب ذلك رحّب مشرف النشاط الثقافي الأستاذ: علي بن جابر آل هيصم بالأساتذة الكرام أعضاء لجنة تحكيم المسابقة وهم الأستاذ: علي بن محمد البارقي والأستاذ: عائض بن محمد الأحمري والأستاذ: حمد بن محمد عسيري وتوجهوا بالصعود على خشبة المسرح للبدء في المسابقة.

الجدير بالذكر أن عدد الطلا ب المتأهلين للمرحلة النهائية في مسابقة الإلقاء والخطابة كان (7) طلاب وفي مسابقة أعذب النشيد (4) طلاب.

استمعت لجنة التحكيم والحضور الكرام إلى مشاركات الطلاب والتي نالت استحسان الحضور وتفاعلهم الواضح، ثم كانت لجنة التحكيم تقوم بالتعقيب على المشاركين مبرزة أهم النقاط الإيجابية التي ظهرت من الطلاب وبعض النقاط السلبية وكيفية تداركها في المرات القادمة.

وقبل الختام تقدم مدير المعهد الشيخ: إبراهيم بن أحمد الأحمري بكلمة شكر فيها النشاط الطلابي على مثل هذه المسابقات التي تبعث التنافس بين الطلاب وتبرز مواهبهم وقدراتهم كما شكر أولياء الأمور الحاضرين على تلبية الدعوة ودعمهم للمشاركين من الطلاب. وفي الختام حث جميع الطلاب على المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي يقيمها المعهد حتى يكتشفوا قدرتهم ومواهبهم ويتم تنميتها وتدريبها من خلال البرامج المتنوعة التي يقيمها المعهد ويشرف عليها أساتذة المعهد الفضلاء.

ثم في الختام تفضل مدير المعهد الشيخ: إبراهيم بن أحمد الأحمري ورائد النشاط بالمعهد الأستاذ: عامر بن معيض الأسمري بتسليم الطلاب المشاركين جوائزهم والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً: مسابقة الإلقاء والخطابة

مالاسمالسنة الدراسيةالترتيب
1سليمان بن محمد الأسمريالأول
2محمد بن شعيبي عسيريالثاني
3ناجي بن يحيى خيريالثالث
4محمد قارئ أزادالرابع
5محمد بن عائض القحطانيالخامس
6بكري بن شامي المشايخالسادس
7مانع بن علي الأحمريالسابع

 

ثانياً: مسابقة أعذب النشيد

مالاسمالسنة الدراسيةالترتيب
1طارق بن علي جابرالأول
2خالد بن محمد سالمالثاني
3ماهر بن أنور رشيد الثالث
4علي بن فايز الشهريالرابع

 

وفي ختام اللقاء تم أخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.


التغطية الإعلامية