معهد ابها ينظم يوماً مفتوحا للطلاب

     نظم المعهد العلمي في أبها يوماً مفتوحا للطلاب اشتمل على العديد من الأنشطة المتنوعة ، وذلك بهدف ترسيخ القيم النبيلة والأهداف التي تسعى الجامعة لترسيخها لدى الطلاب تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة من تنمية روح الانتماء والمحبة لهذا الوطن المعطاء وتشجيعاً لهم على الاعتماد على النفس في الابتكار والعمل الجماعي والإبداع في ذلك وتنميةً قدراتهم وإبرازاً لمواهبهم تماشياً مع رؤية المملكة في توطين المهن حيث قام فضيلة مدير المعهد الأستاذ / أحمد بن محمد مفرح عسيري  بالاجتماع بداية الأسبوع برواد الفصول من معلمي المعهد لوضع الترتيبات اللازمة والتخطيط المسبق لإقامة فعاليات اليوم المفتوح وتنظيم والوقت فيه واستغلاله الاستغلال الأمثل ، والحرص على أن يكون نشاط ذلك اليوم بطابع جديد ومختلف حيث تم تسميته يوم ( التميز والإبداع ).

     كما تم تشكيل لجنة من الهيئة التعليمية والإدارية في المعهد لوضع معايير تقييم لمشاركات كل فصل على حده .

     وقد تم تقسيم ساحة المعهد على عدد الفصول وتم تجهيز المقرات بجلسات خاصة من الموروث الشعبي ولكل فصل من الفصول جلسته الخاصة .

     وفي بداية اليوم المفتوح تم الترحيب بالطلاب وتوجيه كل فصل من الفصول إلى مقره في ساحة المعهد وحثهم على تقديم كل ما لديهم من مواهب والتنافس في ذلك .

     وبعد أن توجه كل فصل من الفصول إلى مقره قاموا بترتيب مقراتهم والبدء في إعداد وتجهيز وجبة الإفطار .

     بعد ذلك بدأت الفعاليات المتنوعة من مسابقات ثقافية ورياضية واجتماعية بإشراف ومشاركة من معلمي المعهد حيث فتح المجال للطلاب لتقديم ما لديهم من مواهب وإبداعات سواءً في الرسم وألعاب الخفة والتصميم وإعداد المجسمات .

     وبعد الانتهاء من فقرة الفعاليات قام كل فصل من الفصول بالبدء في إعداد وجبة الغداء متعاونين فيما بينهم في جو تسوده الألفة والتنافسية .

     وفي ختام أنشطة اليوم المفتوح قامت اللجنة بتقييم مشاركات جميع الفصول ، وتم إعلان اسم الفصل الفائز وتسليمه درع التميز من قبل فضيلة مدير المعهد .


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: