محاضرة بعنوان (الوعي الوطني برؤية المملكة العربية السعودية 2030)

بتوجيه من معالي مدير الجامعة وبمتابعة فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية أقام المعهد العلمي في محافظة الاحساء يوم الثلاثاء الموافق 05-03-1440هـ محاضرة  بعنوان : الوعي الوطني برؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ألقاها  المشرف التربوي أ. عمر محمد العمري  بحضور فضيلة مدير المعهد وعدد من المعلمين والموظفين وطلاب المعهد وقد تحدث المحاضر عن مرتكزات الرؤية وأهدافها ودورها في تطوير التعليم والصحة والبنية التحتية للمملكة العربية السعودية وخطة ستتحقق بإذن الله تدريجيا حتى تكتمل في عام 2030 م والتي تعكس تطلعات ولاة أمرنا حفظهم الله وحرصهم الشديد والاهتمام الكبير بالوطن والمواطن وتعزيز الاقتصاد الوطني للأجيال القادمة .

ونوه أ . عمر على أن الشباب هم من يصنع هذه الرؤية يداً بيداً  مع صاحب الفكرة  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين – حفظه الله –  الذي يسعى لتنويع مصادر الدخل والاعتماد على مصار أخرى كالتجارة والاستثمار والصناعة والسياحة مع النفط كخطة اقتصادية لتكون المملكة العربية السعودية ضمن أفضل اقتصاد في العالم .

ثم استعرض بعض المشاريع التي سيكون لها الاثر  الايجابي على الاقتصاد مثل مشروع نيوم والقدية .

بعدها فتح المجال للحاضرين بطرح الأسئلة  و الاستفسارات والإجابة عليها ثم وزعت الجوائز النقدية على الطلاب لقاء مشاركتهم وتفاعلهم مع المحاضرة .

حفظ الله قادتنا ودولتنا الحبيبة .  


الأربعاء 06/03/1440 هـ 14/11/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: