بمناسبة اليوم الوطني 89 ندوة بعنون ( مسيرة التوحيد ؛رؤية وكفاح )

بحضورٍ كثيف من منسوبي المعهد معلمين وإداريين وطلاب قدم فضيلة مديرالمعهد الشيخ سلمان بن محمد العجلان ، والدكتور عبدالعزيز بن محمد اليحيى مدرس المواد الإجتماعية بالمعهد ندوة وطنية بعنوان ( مسيرة التوحيد .. رؤيةٌ وكفاح  ) وذلك بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون للملكة العربية السعودية . 
وقد أدار الندوة مدير إدارة النشاط بالمعهد الأستاذ صالح بن محمد الفوزان ، حيث أعطى الحديث في بدايتها لفضيلة مدير المعهد ، ليقدم توطئة شرعية عن حب الوطن مؤصلاً ذلك ومدللاً عليه من الكتاب والسنة . 
ثم نقل الحديث إلى الدكتور عبدالعزيز اليحيى ليستعرض مسيرة التوحيد تاريخياً واجتماعياً ومتى بدأت وإلام أفضت، جاء ذلك بشرح مفصل عن مراحل تنقل الملك المؤسس عبدالعزيز ابن عبدالرحمن آل سعود _ رحمه الله _ بين أطراف الجزيرة العربية ليوحد كلمتها ويوحد رايتها، إلى أن أعلن في 1351/5/21هـ، مسمى ( المملكة العربية السعودية) ليكون هذا اليوم هو يوم ذكرى عزيزة على السعوديين ليعيشوا خلالها مآثر آبائهم ويتذكروا كفاحهم من أجل الحفاظ على هذا الكيان . 
وقد تم خلال الندوة طرح أسئلة على الطلاب عن محتوى الندوة ثم قدم فضيلة مديرالمعهد جوائز قيّمة لمن يتوصل إلى الجواب الصحيح . 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: