انطلاق الدورة القضائية الشرعية لقضاة ماليزيا بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام

انطلقت صباح يوم الأحد 12/6/1440هـ  بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدورة القضائية المتخصصة لقضاة ماليزيا والتي يشارك فيها ثلاثة وثلاثين  قاضياً من قضاة ماليزيا .

وأوضح عميد المعهد الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن التريكي قائلاً : إشارة للموافقة السامية والتوجيه الكريم تقام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمعهد العالي للقضاء uالدورة العلمية الشرعية لقضاة ماليزيا والبالغ عددهم ثلاثة وثلاثون  قاضياً،  وتستمر لمدة شهر، وتهدف إلى إطلاعهم على التنظيم القضائي في المملكة العربية السعودية ومناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالقضاء كقضايا النوازل في الأحوال الشخصية والمعاملات المالية والمصرفية وتبادل الخبرات القضائية بين الجانبين .

وبين الدكتور التريكي أن هذه الدورة تحظى بإشراف  ودعم وتوجيه مباشر من سعادة  مدير الجامعة الدكتور محمود بن سليمان  آل محمود  ومتابعة فضيلة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان، ويشارك فيها نخبة من المختصين من أصحاب الفضيلة أساتذة المعهد ، وتأتي الدورة  في إطار الدور الهام الذي تقوم به المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين بكافة البلدان الإسلامية  للاستفادة وللاطلاع على الخبرات القضائية للمملكة .

 

وقد افتتحت أعمال الدورة صباح اليوم حيث التقى عميد المعهد العالي للقضاء بالوفد مرحباً بهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  بالمعهد العالي للقضاء .

وأوضح  فضيلة العميد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ترحب بالوفود القضائية من البلاد الإسلامية للاستفادة والاطلاع على الخبرات القضائية للملكة العربية السعودية وتطبيق الشريعة الإسلامية في ضوء الكتاب والسنة .

وقد حضر اللقاء عدد من المسؤولين بالجامعة


التغطية الإعلامية