المعهد العالي للقضاء ينظم حلقة نقاش بعنوان : (العمل المؤسسي ودوره في مكافحة الفساد)

​​​افتتحت مساء يوم الأحد 1445/05/26هـ حلقة نقاش بـعنوان: (العمل المؤسسي ودوره في مكافحة الفساد) من فضيلة د/ عبدالعزيز بن ناصر التميمي وكيل المعهد اشتملت على قيمة النزاهة وكونها أصلاً شرعياً، ومبدأ رئيساً، وأساساً اجتماعياً وطنياً ،وخلقاً قويماً، ومطلباً شرعياً.

 وتأتي ورشة العمل انطلاقاً من دور المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام في التوعيةِ خدمةً للمجتمع وقياماً بالأمانة؛ وإبرازاً لجهود المملكة العربية السعودية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

 وتنعقد هذه الورشة  مواكبةً للجهود الكبيرة من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ، وباهتمام من معالي وزير التعليم، وبموافقة من معالي رئيس الجامعة؛ وبمتابعةٍ من فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء.

ابتدأ حلقة النقاش فضيلة د. عمر  الرشود بتبيين مفهوم العمل المؤسسي ثم بين فضيلة أ.د. يوسف الخضير طرق حصول الفساد وشارك معه فضيلة د. عبدالله العجلان ، ثم تحدث فضيلة د. عبدالله الغيث  عن خطورة الفساد الإداري وآثاره السيئة ، ثم أوضح الدكتور عمر الرشود الأوصاف الجرمية للفساد بمشاركة من فضيلة د. عبدالله العجلان.

واختتمت حلقة النقاش بفتح المجال للحديث  عن العنصر  الأخير وهو أثر العمل المؤسسي في مكافحة الفساد.

شارك في حلقة النقاش عدد من منسوبي المعهد من الأساتذة والموظفين والطلاب والمهتمين والمختصين  بــ: (النزاهة ومكافحة الفساد) والتي تأتي تزامناً مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد وإبرازاً لجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الفساد وتماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م​ في بناء العمل المؤسسي وأثره في مكافحة الفساد.

وقدم فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء أ.د. عبد الله بن أحمد سالم المحمادي شكره لوكالة المعهد على جهودهم وللمشاركين ولفريق العمل أ.أحمد العمار و أ.خالد الحمود وأ. محمد البهيجان وأ. ياسر المسلم.



الأحد 26/05/1445 هـ 10/12/2023 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: