( صوتك يفرق ) حملة الانتخابات البلدية في مدينة الملك عبدالله للطالبات

​​

إعلام العلاقات العامة

حرصاً من فضيلة وكيل الجامعة لشؤون الطالبات أ .د. عبدالعزيز بن عبدالله الهليل في مواكبة الحدث وفي إطار التوعية بأهمية الانتخابات البلدية و بالتعاون بين عمادة مركز دراسة الطالبات ممثلاً بإدارة العلاقات العامة و أمانة منطقة الرياض أنطلقت حملة "صوتك يفرق"  في مباني مدينة الملك عبدالله للطالبات ومركز النفل من الاثنين حتى الخميس 23-26 /11/1436هـ

الحملة تضمنت ورش عمل تفاعلية حول عملية التسجيل كناخبين ومعايير الترشح في الانتخابات ، والتعريف بصلاحيات ووظائف المجالس البلدية كذلك رافقتها أركان تعريفية اشتملت على مطبوعات تخص الحملة وآلية الانتخاب ومواقع المراكز الانتخابية .

و صرحت أ.أمل السهلي وهي العضو المنتدب من قبل اللجنة العامة للانتخابات و الأخصائي الأول و المدرب المعتمد بجمعية النهضة : " في بداية نشكر مركز دراسة الطالبات على التعاون الكبير والتسهيلات في أن تعم الورش على كل المباني لأنا بالفعل نعول على فئة الشباب التي تشكل ما نسبته 60% من المجتمع في ممارسة حقهم بالتصويت و الترشح و تغيير الواقع إلى المأمول ، ونرى أن هذه الانتخابات تسير في اتجاه تصاعدي وتعطي مؤشرات إيجابية على مستوى إقبال الناخبين من كافة فئات المجتمع و أطيافه على قيد أنفسهم كناخبين ومرشحين " .

كما أوضحت أ.وفاء الباز المدربة و المستشارة في التنمية البشرية ، و العضو المتطوع في اللجنة العامة للانتخابات مدى ما تميزت به الانتخابات البلدية في دورتها الحالية من تطور ، حيث لأول مرة في تاريخ المرأة السعودية تمارس حقها في الترشيح فضلاً عن حقها السابق في الانتخابات بموافقة و دعم من الحكومة في إدخال المرأة الساحة السياسية من أوسع أبوابها، وقالت : " السيدات لديهن القدرة على التغيير ، ومن لا تجد في نفسها شيئاً من ذلك فلا أقل من ممارسة حقها الانتخابي و التصويت لمن يكون جديراً بالثقة فصوت واحد يصنع الفرق" .

وعلى نطاق الطالبات عبًرت الطالبة أمل السيف عن جدوى الورشة في رفع مستوى الوعي لديها بأهمية دور المرأة في الانتخابات, وأضافت أنها لن تضيع فرصة المشاركة في خدمة الوطن.

الحملة شهدت إقبال كبير من منسوبات الجامعة ووجدت مندوبات اللجنة إقبال وتفاعل مع جهودهن في بثت روح الحماسة وإقناع الجمهور المستهدف لترشيح أنفسهن ما دمن استوفين كافة الشروط . أكثر ما لفت الإنتباه هو اقتناء منسوبات الجامعة للدليل الإرشادي لمواقع المراكز الانتخابية للمجلس البلدي في مدينة الرياض وهو بينة مهمة على نجاح الحملة .​​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: