جامعة الإمام تفعل اليوم العالمي للصحة النفسية

​اعلام العلاقات العامة

بالتعاون بين مركز دراسة الطالبات والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام ، أقيمت اليوم الثلاثاء 21/1/1437هـ "فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية " في مدينة الملك عبدالله للطالبات في المدينة الجامعية .

وتشرفت الجامعة بحضور صاحبة السمو الأميرة /سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من أعضاء الجمعية .

الفعالية بدأت بالذكر الحكيم ،تلاه كلمة صاحبة السمو رئيس مجلس إدارة الجمعية التي قدمت تعريفاً عن الجمعية كما تطرقت في كلمتها إلى عمر الإصابة بالمرض وأسبابه وطرق علاجه الفعالة . عقب ذلك ألقت الدكتورة هند بنت عبدالحميد السيد عافية وكيلة المركز للمبنى 323 كلمة الجامعة والتي أشارت فيها على أهمية التعاون مع الجمعيات المتخصصة كالجمعية السعودية الخيرية للفصام في رفع مستوى الوعي المجتمعي ، عرض بعد ذلك فيلم عن إنجازات الجمعية ، ثم تحدثت الدكتورة فايزة أبالخيل عن مرض الفصام أسبابه وطرق العلاج .

بعد ذلك اعتلت المنصة والدة احد المصابين بالمرض وتحدثت عن تجربتها الشخصية ومعاناتها ودور الجمعية في دعمها لتخطي الصعاب التي واجهتها نتيجة جهلها بالمرض وآليات التعامل مع المصابين فيه . فُتِح بعد ذلك باب النقاش بين أعضاء الجمعية والحضور وتعددت المداخلات الثرية من الوكيلات وعضوات هيئة التدريس وعموم الطالبات .

اختتمت الفعالية بتقديم درع تكريمي لصاحبة السمو الأميرة سميرة الفيصل حيث فدمت شكرها لمدير الجامعة على موافقته بالاستضافة ولعمادة مركز دراسة الطالبات وإدارة العلاقات فيها على التنظيم  ، وشهادات شكر للدكتورة فايزة أبالخيل ووالدة الحالة المصابة .

الفعالية شهدت حضور غفير غصت به جنبات القاعة ، ولقيت اهتمام بالغ من قبل الحضور الذي عمد في ختام الفعالية للتسجيل كعضو في الجمعية أو التطوع في أعمالها.

نظمت الفعالية ، إدارة العلاقات العامة بمركز دراسة الطالبات ​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: