حزمة من البرامج التدريبية والتحفيزية للطالبات الموهوبات والمبتكرات في الجامعة

​​

كتبت : نوف محمد

واصل مشروع  " رب همة أحييت أمة" تقديم حزمة من البرامج التدريبية والتحفيزية للطالبات الموهوبات والمبتكرات في الجامعة وعلى مدى اسبوعيين  بالتعاون مع عمادة الموهبة والإبداع والتميز وذلك في المدينة الجامعية للطالبات و بإشراف ودعم  من الدكتورة سماح حكمي وكيلة عمادة الموهبة والإبداع والتميز .

 

و في  ضوء استراتيجيتها الداعمة للمواهب وتذليل الصعوبات احتضنت العمادة المشروع وقدمت كافة التسهيلات والاستشارات والتجهيزات للمشروع و القائمات عليه من  طالبات الدراسات العليا في قسم الخدمة الاجتماعية مسار إدارة وتخطيط اجتماعي  وهن: مرام النمي  ، عهود الشمري ،أمجاد الزومان  ،وفاء الجميعة  ،أحلام القحطاني  ،و يستهدف المشروع  الطالبات الموهوبات داخل الجامعة لكل المراحل الجامعية المختلفة ويقوم هذا المشروع على تقديم برامج تدريبية وتحفيزية متنوعة للطالبة الموهوبة في مجال الابتكار والإبداع والموهبة مما يسهم في بناء طالبة موهوبة واثقة بنفسها لديها من المعارف والمعلومات والطرق المتنوعة للتعرف على موهبتها وكيفية استغلالها وتطويرها بطرق سهلة وميسرة .

 

و اشتمل المشروع على اربعة  برامج تدريبية بواقع اربعة  ساعات لكل دورة وكانت باكورة الانطلاق مع المدربة الأستاذة هاجر الحربي وقدمت دورة بعنوان "مهارات التفكير الإبداعي" وتهدف إلى تنمية الحس الإبداعي لدى الطالبات ومساعدتهن على الاعتماد الذاتي في التفكير الإبداعي وإكسابهن مهارات التفكير الإبداعي وتضمنت الدورة ورشة عمل عن برنامج سكامبر .

و ركزت دورة "تصورك الذاتي لموهبتك" للمدربة الدكتورة دعاء الدايل حيث على  المواهب الكامنة وطرق التبصير بها وتمكين الطالبة من معرفة تصورها الذاتي الخاص بمواهبها.وأيضا تسليط الضوء على الذات الإبداعية المشوهة وتضمنت الدورة ورشة عمل عن صندوق زويكي.

وتناولت "التحفيز الإبداعي" للمدربة  الأستاذة بدور الفاضل وهي موجهة لكل من ترغب بالتعرف على مفهوم التحفيز والإبداع ومن محاورها فهم المتدربة لأهمية التحفيز ومعرفة أنواع التحفيز وإدراك معوقات التحفيز وإعداد أساليب التحفيز الإبداعي.

وتهدف الدورة بشكل عام في إيجاد أفضل الأساليب والطرق لأداء العمل بأقل مجهود بطرق جديدة للتحفيز والإبداع وفي نفس الوقت تحقيق أفضل النتائج.

ويختتم المشروع  فعالياته هذا الاسبوع بدورة بعنوان  "الإبداع في حل المشكلات" للمدربة الأستاذة بدور الفاضل. حيث  هذه الدورات التدريبية وورش العمل إقبالا من الطالبات في كافة التخصصات والكليات العلمية والشرعية .

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: