مركز دراسة الطالبات يشارك في تنظيم المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الجرائم المعلوماتية

​​

 

إعلام العلاقات العامة

​ 

شارك مركز دراسة الطالبات ممثلاً بإدارة العلاقات العامة من خلال اللجنة النسائية في تنظيم  " المؤتمر الأول لمكافحة الجرائم المعلوماتية" الذي تقيمه كلية علوم الحاسب والمعلومات ، في الفترة 28-30 / 1 / 1437 هـ، والذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، بفندق الأنتركونتيننتال بالرياض .

المؤتمر الذي افتتحه بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ، والذي تأتي إقامته تلبية للاحتياج الذي تفرضه المرحلة الحرجة التي يعيشها المجتمع السعودي نتيجة الانفتاح التقني والمعلوماتي  الذي يحتاج لوعي بحيثياته وآليات التعامل معه ومع ما يتبعه جرائم وإشكالات قانونية وقضائية وعلمية .

المؤتمر الذي امتد على ثلاثة أيام ، ، وتضمن  أوراق بحثية ، وورش عمل ، وملصقات علمية ومحاضرات ، وأفرد يومه الأول لورش العمل التي بلغت (9 ) ورش ، والتي اتسمت بالاحترافية العالية والتي تخدم أهل التخصص بتفرعاته الدقيقة .

ويهدف المؤتمر الذي أستقطب التقنيين والمبرمجين والقانونيين ورجال الأمن إلى رفع مستوى مكافحة الجرائم المعلوماتية باستخدام أحدث التقنيات والوسائل .

وختم المؤتمر بتكريم الفائزين في مسابقة الأسرار الحاسوبية   (Capture-The-Flag)، والتي تعتبر من أشهر المسابقات التطبيقية في مجال كشف الثغرات الأمنية والحماية من الهجمات الإلكترونية .

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: