التطوير الإداري يطلق 12 دورة تدريبية استهدفت 270 متدربة في أسبوعين

أطلقت إدارة التطوير الإداري في مدينة الملك عبدالله للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برنامجها التدريبي الذي يهدف إلى المساهمة في التنمية الإدارية للموظفات وزيادة قدراتهن الإنتاجية والتطويرية، خلال الأسبوعين الماضيين مع نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1436هـ /1437هـ.

واشتمل البرنامج على اثنتي عشرة دورة تدريبية مقامة بقاعات التدريب التابعة لإدارة التطوير الإداري بمدينة الملك عبدالله للطالبات في مبنى (321) و (324).

وافتتح البرنامج التدريبي بست دورات تدريبية خلال أسبوعه الأول، هي: دورة (كتابة التقارير والمحاضر) وامتدت لثلاثة أيام، ودورتا (طريقك نحو التميز) و (الرضا الوظيفي) بواقع يومين لكل دورة، كما أقيمت دورتا (مهارات التعامل مع ضغوط العمل) و (حل المشكلات واتخاذ القرارات) مدة كل منهما ثلاثة أيام، وفي نهاية الأسبوع أقيمت دورة (أخلاقيات المهنة) .

وفي الأسبوع الثاني أقيمت دورتا (إدارة فرق العمل) و(طريقك نحو التميز) لمدة يومين، بالإضافة إلى دورة تدريبية توعوية موجهه للمراسلات مدتها أربعة أيام.

واختتم البرنامج التدريبي دوراته المقامة في نهاية الأسبوع بدورتي (مهارات الاتصال الفعال) و(إدارة الوقت)، ويقدر عدد المستفيدات من البرنامج التدريبي (234) موظفة و(36) مراسلة، وبلغت ساعات التدريب (112) ساعة تدريبية.

يشار إلى أن مركز التدريب تحت إشراف إدارة التطوير الإداري، قدم دورات تدريبية عدة موجهة للموظفات الإداريات، وهي: تنمية مهارات مديري المكاتب (الإتكيت)، الإبداع والتميز في كتابة الخطابات والتقارير والمراسلات، أعمال الاتصالات الإدارية الإلكترونية، بمعدل خمسة برامج تدريبية، ونفذت خارج الجامعة.

كما أشارت مديرة التطوير الإداري الأستاذة منيرة الرضيان عن بدء دورتي إدخال البيانات وتحرير الخطابات وذلك بالتعاون بين مركز دراسة الطالبات وإدارة التطوير الإداري بالجامعة وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وتمتد إلى أربعة أسابيع بمعدل أربع دورات، وضمت عدداً من الموظفات اللاتي تم ترشيحهن من قبل إداراتهن.​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: