كلية الإعلام تنظم معرضا بعنوان "لغتي هويتي "

​​

 

كتبت : امل الطيار – رشى الحمود

نظمت طالبات قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام معرضاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار: "لغتي هويتي" ، بحضور كلا من  الدكتورة نهله الناصر وكيلة الشؤون الفنية والإدارية للمبنى التعليمي 325 و الدكتورة حنان العريني وكيلة كلية الإعلام والاتصال  وكيلات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

وتضمن المعرض الذي اقيم بإشراف من الأستاذة نورة الحماد عضو الجمعية العلمية السعودية للغة العربية أركاناً متنوعة أبرزت عصور اللغة العربية بشكل مميز، حيث يبدأ المعرض بركن النشأة والذي تضمن كيفية ظهور اللغة العربية وتطورها، تحدثن فيه الطالبات عن أبرز علماء اللغة العربية مع توزيع المنشورات التعريفية بهم. كما تضمن الركن موضوع الخطوط العربية وأنواعها مع استعراض تشكيلة من هذه الخطوط، بالإضافة إلى أقدم المحابر والأدوات التي كانت تستخدم في الكتابة.

أما الركن الثاني في المعرض فكان ركن العصر الجاهلي للغة العربية، وقد طغى عليه الطابع التراثي الذي يبين طبيعة العيش في هذا العصر من خلال الخيمة المنصوبة والأزياء الشعبية، وقد استمتعت الحاضرات بمشهد تمثيلي أدته الطالبات يجسد قوة وفصاحة الشعر الجاهلي.

هذا بالإضافة إلى مجسم يرمز لسوق عكاظ الشهير. وآخر للكعبة المشرفة والتي أسدلت عليها المعلقات العربية السبع. كما كان للنقد والبلاغة نصيب من هذا الركن.

 وجسد الركن الثالث العصر الحديث للغة العربية، من حيث الحداثة في اللغة من جميع نواحيها وكيفية تطورها ومدى امتدادها في العالم. كما تضمن الركن منشورات حول بعض الكلمات المندثرة، وكتيب عن المصطلحات التي استبدلت بمصطلحات أجنبية.

واشادت وكيلة كلية الإعلام والاتصال الدكتورة حنان العريني ، بجهود الطالبات المنظمات والمشاركات  وأبدت إعجابها بالمعرض واركانه لا سيما أنه المعرض الأول الذي قمن به وظهر بهذه الصورة المشرفة ووجهت الشكر للأستاذة نورة الحماد على تنظيم المعرض والإشراف عليه .

من جانبهاً عبرت وكيلة قسم العلاقات العامة الأستاذة هديل اليحيى عن فخرها واعتزازها بطالبات القسم، من خلال إعداد وتنفيذ المعرض بشكل متقن، واستقبال الزائرات بكل بشاشة وترحاب معبرات بذلك عن صميم التخصص.

وقد رافق الحفل تفعيل وسم مخصص للمعرض: لغتي_هويتي_وبها_عزتي، استعرضت فيه أهم الأركان المصاحبة للمعرض. بالإضافة للعديد من المنشورات والكتيبات والعروض المرئية. ​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: