فيتامين الشمس في ورشة تثقيفية بمدينة الملك عبدالله للطالبات

​​​​

إعلام العلاقات العامة

 

عقدت اليوم الثلاثاء 23/4/1437هـ بمدينة الملك عبدالله للطالبات ورشة تثقيفية حول فيتامين "د" بالتعاون بين مركز دراسة الطالبات ممثلاً بإدارة العلاقات العامة وإدارة الخدمات الطبية .

الورشة التي نظمت في بانوراما المبنى (322)  تناوب على إدارتها كلاً من  الدكتورة غيداء علاف المدير الطبي في مركز الخدمات الطبية - قسم النساء ، والدكتورة سامية الشراري .

وشرحت الدكتورة غيداء علاف : تعرف فيتامين "د" ، ومصادره ، ومؤشرات الإصابة بنقصه والتي تشمل ( تساقط الشعر ، هشاشة العظام ، الاكتئاب ، وارتفاع نسبة الإصابة ببعض السرطانات المرتبطة بالأمراض المزمنة ) ، وأكدت الدكتورة علاف على أن استشراء نقص فيتامين "د" في السعودية والتي قاربت نسبته الـ 90% هو السبب الذي دعاهم لعقد هذا النوع من الفعاليات التوعوية .

واستعرضت الدكتورة سامية الشراري دورة فيتامين "د" في الجسم  ، وآليات تحليله والنسب المطلوبة منه ، و الأوقات المفضلة للتعرض فيها للشمس لاكتسابه .

 

وقالت الأخصائية العنود الفارس مسؤولة التثقيف بالخدمات الطبية :( حرصنا من خلال هذه الورشة على شرح ماهية فيتامين "د" وأهميته ، وآلية الفحص ، ومضار نقصه ،  ومصادره )

خلال الورشة تم طرح أسئلة تفاعلية حول فيتامين "د" ، وكانت الجوائز للإجابات الصحيحة قسائم فحص مجاني للفائزات لقياس فيتامين "د" لديهن بمركز الخدمات الطبية  .

الورشة حظيت بإقبال وتفاعل كبيرين من قبل الطالبات ومنسوبات الجامعة ، نظراً لأهمية الموضوع المطروح وتقاطعه مع احتياجات العينة المستهدفة ، وهذا النوع من الفعاليات يأتي مكملاً لحرص مركز دراسة الطالبات وإدارة الخدمات الطبية على الرفع من مستوى الوعي لدى منسوبات الجامعة من الطالبات والكادر والأكاديمي والإداري .​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: