25 طالبة تلحتق بدورة "المشروع الناجح" في كلية الاقتصاد

كتبت – نوف محمد , هديل التركي

انخرطت  25 طالبة  في دورة "المشروع الناجح" التي نظمتها وحدة التدريب والتطوير ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية, وقدمتها الطالبة حصة العرجاني من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات لمتخصصة التي تجسد أهداف وحدة التدريب والتطوير والتي تسعى لتنمية مهارات الطالبات المهنية والشخصية .

وتناولت  المدربة حصة العرجاني خلال الدورة عدة محاور منها ماهية المشروع وأنواعه , خطوات صناعته , بالإضافة إلى مناقشة مراحله ، مؤكدة على ضرورة  الاهتمام بالمهارات الأساسية الخاصة بالتواصل والتفاوض والتأثير فى الآخرين بحيث يركز الجميع على أهداف المشروع ، فضلا عن تصميم شعار لكل مشروع حيث يعد الشعار إشارة تميز مشروع ما عن غيره و يساعد على تحقيق الانتشار للمنتج وارتباطه بالأذهان بمجرد رؤية الشعاروضمانا لعدم التقليد  .

واستعراضت خلال الدورة بعض المشاريع الناجحة وسط تفاعل الحاضرات، منوهة بأهمية دراسة الجدوى المسبقة ووفق المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية واحتياجات السوق مع مراعاة ألا يخل ذلك بجودة المنتج والسعر المنافس.

الجدير بالذكر ان حدة التدريب والتطوير في كلية الاقتصاد وللمرة الاولى فتحت المجال للطالبات بمشاركة معارفهن مع زميلاتهن عبر برامج تدريبية ،فكانت أول الدورات وهي ادارة المشاريع الصغيرة من تقديم الطالبة أسماء الحمدان من المستوى الخامس في كلية الاقتصاد والعلوم الادارية ، فضلا عن مساهمة الطالبات بالجوانب التنظيمية حيث استقبلت الوحدة 128 متطوعة للعمل معها بالاضافة الى 15 طالبة تطوعن في اعداد البرامج التدريبية المتنوعة .​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: