حملة سرطان الثدي في مدينة الملك عبدالله للطالبات

​​

إعلام العلاقات العامة

بالتّعاون مع جمعية زهرة و كلّية الطب نظَم مركز دراسة الطالبات ممثلاً بإدارة العلاقات العامة محاضرة تثقيفية مصاحبة لحملة سرطان الثدي ، و التي قدمتها استشارية النساء والولادة : د.لطيفة بنت راشد العتي الأستاذ المساعد بكلية الطب بالجامعة.

المحاضرة التي أُقيمت يوم الثلاثاء الموافق 24 محرم 1438هـ  بالقاعة الكبرى - مبنى(323) شهدت حضوراً فاعلاً من طالبات و منسوبات الجامعة بقيادة د.حصة الرشيد وكيلة كلية الطب .

استهلت د.العتي المحاضرة بأسباب المرض و أعراضه و تطوره، و أشارت إلى أهمية تعزيز النظام الغذائي الصحي  ، و النشاط البدني و دورهما  في الحدّ من معدلات الإصابة بسرطان الثدي على المدى البعيد.

كما نوهت د. لطيفة العتي إلى ارتفاع نسبة الشفاء من سرطان الثدي مقابل الأنواع الأخرى من الأمراض الخبيثة ، وشددت على أهمية الكشف المبكر الذي يسهم في رفع معدل الشَفاء منه بنسبة 90%  ، و أن أكثر مناطق المملكة إصابة به المنطقة الشّرقية تليها منطقة الرياض، في حين تحتل جازان النسبة الأقل .

داخلت بعدها د. حصة عبدالرحمن الرشيد وكيلة كلية الطب حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي حيث يأتي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم، والعالم النامي على حدّ سواء ،و أن الاكتشاف المبكر بالمرحلة الأولية يساعد في الحصول على أكبر نسبة ممكنة للشفاء، و نوَهت إلى أن مراقبة الحالة الصحية ليست علامة قلق زائد أو مفرط بل إجراء ذكي للوقاية , مؤشر جيد لارتفاع الوعي لدى السيدات.

بالتزامن مع المحاضرة قامت إدارة العلاقات العامة بتجهيز أركان تثقيفية في جميع المباني مزوّدة بمنشورات توعوية وأتاحت الفرصة للراغبات في تسجيل العضوية بجمعية زهرة ، كما أقيمت ورشة تثقيفية مصاحبة للمحاضرة في البانوراما من إعداد طالبات الكلية الطب .​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: