( قد افلح من زكّاها ) لقاء توعويّ يركز على أهمية علم النفس في الحياة

​​

تغطية : سارة الزهراني - بشرى عبد اللطيف 

نظمت لجنة صديقات علم النفس فعالية هادفة بعنوان " قد افلح من زكاها " كمبادرة ومساهمة في توعية الطالبات الزائرات للفعالية بأهمية علم النفس وما يندرج تحته من علومٍ وفنون وأهميته في حياتنا بشكل عام .

وركز اللقاء على مكامن القوة في نفسية الإنسان كالسعادة والطمأنينة والأمل والاستقرار النفسي والتقدير الاجتماعي والقناعة وبهدف التغلب على الضغوط التي تؤدي بالإنسان إلى اضطرابات بالصحة النفسية كالقلق والاكتئاب واليأس وعدم تقدير الذات.

و بُدأت الفعالية بحوار تعريفي وتثقيفي ركز على ضرورة التفكير الايجابي وعلاقته بالسلوك اليومي ومدى تأثيره على اتساع أٌفق الإنسان وتنمية مداركه و الجانب المهم بعلم النفس الإيجابي من خلال تقوية مكامن القوة الذي يؤدي إلى دور وقائي لمن يعيش بحالة جيدة من التوافق النفسي

كما استعرضت طالبات اللجنة  المنظمة للفعالية بعضاً من أهم الفنون التي ما ان يتعلم الفرد إتقانها كانت له مفتاحُ نجاح وتقدّم في حياته العملية وكذلك كيفية تطبيقها وممارستها ، كفنّ الإطراء والمجاملة و فن الإصغاء والاستماع وعن فن العمل تحت الضغط والتغيير والتطوير ، ولم يتجاهلن  أيضاً فن العقل الباطن وما يحدثُه من تأثير على أنفسنا وفن جعل النجاح عادة وكذلك فن الاقتصاد في الوقت  وأيضاً فن الثقة بالنفس  .

تخلل الفعالية اختبارات قصيرة قدّمتها اللجنة للطالبات الحاضرات تتضمّن اختبار الثقة بالنفس وكذلك اختبار هل تجري وراء السراب ؟ ، وأيضاً اختبار هل أنت مخترع ؟ و أهم الرموز التي تكشف  أسرار في شخصية ،والتي نالت على إعجاب الحاضرات وتمكّنّ من خلاله التعرّف على بعض جوانب شخصياتهن .

خُتمت الفعالية بتوزيعات ورقية بعنوان ( رسالة لكِ ) تتضّمن همسات رقيقة وكلمات موجهه للزائرات ترشدهنّ على أبسط الطرق لإصلاح النفس والتعامل مع الذات.​

التغطية الإعلامية