حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد ترعى تخريج 12555 طالبة من طالبات جامعة الإمام

رعت حرم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود،  صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود مساء أمس "الأربعاء" حفل تخريج طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدفعة ال 61 من حملة الدكتوراة والماجستير والبكالوريس والدبلوم للعام الجامعي 1438/1437هـ في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية،  وشهد مسيرة الخريجات اللاتي بلغ عددهن 12ألف و555 طالبة  أمهات الطالبات وذويهن، وعدد من وكيلات الجامعة وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات.

وثمن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله آبا الخيل في كلمة ألقتها نيابة عنه وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة مها الهدب رعاية حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد حفل تخريج الطالبات، معتبراً رعايتها للحفل تشريفاً للجامعة ولمنسوبيها، ودعماً للطالبات وإدخال الفرح  والسرور إلى نفوسهن ونفوس أمهاتهن.

وقال:" إن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، هذه الجامعة العريقة التي تأسست على الخير والفضل في عهد الإمام المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن رحمه الله عندما وجه سماحة مفتي الديار السعودية آنذاك الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله بإنشاء أول معهد علمي في الراض عام 1370هـ مرورا بسنوات من التطور والتوسع والدعم من ولاة أمرنا إلى هذا العهد الزاهر، الذي أصبحت فيه هذه الجامعة مضرباً للمثل ومطمحاً لطلاب العلم والباحثين، تضم في برامجها تخصصات متنوعة وشاملة لتسهم بشكل فاعل في القيام بواجبها في التعليم وخدمة هذا الدين، يدعمها ويفتح لها أبواب النجاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله ورعاهم.

وعبر عن سعادته بهذه المناسبة مهنئاً ومباركاُ للخريجات النجاح في مختلف الدرجات والتخصصات، وأوصاهن بتقوى الله والحفاظ على ما تعلمنه في هذه الجامعة والمساهمة الفاعلة في بناء المجتمع، محذرا إياهن من دعاة الفتنة والضلال والشهوات والشبهات، وطالبهن برد الجميل لهذا الوطن في كافة المجالات، والسعي في تطوره في ظل رؤية المملكة 2030 التي يعول على تحقيقها على شباب هذا الوطن.

من جهتها أوضحت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة موضي الدبيان أن عدد الخريجات لهذا العام الجامعي 1438/1437 هـ بلغ12555 طالبة، 77 خريجة من حملة الدكتوراة، و838 من حملة الماجستير و508 من حملة الدبلوم ، فيما بلغ عدد الخريجات والمتوقع تخرجهن من مرحلة البكالوريوس 7533 طالبة، و3599 طالبة من حملة البكالوريوس تعليم عن بعد.

وأشارت إلى المناسبة العظيمة التي حظيت بها الجامعة المتمثلة بشرف قبول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه" فيطيب لنا ولجميع منسوبي الجامعة أن نتقدم بشكرنا الجزيل إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الثقة التي أولاها لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وهنأت الدبيان الخريجات فقالت :" يسرني أن أهنئ بناتي الخريجات فهنيئاً ثم هنيئاً لكن ولأهلكن هذا الإنجاز،موصيتهن بتقوى الله في السر والعلن وأن يحافظن على أمن واستقرار الوطن المعطاء.

تلا ذلك كلمة الخريجات ألقتها الخريجة الدكتورة تهاني الخنيني، عبرت فيها عن سعادتها وامتنانها لكل من أسهم في نجاح الطالبات ووصلوهن إلى هذا المستوى العلمي والمعرفي، سائلين الله التوفيق والسداد في مسيرتهن العلمية خدمة للدين والوطن.

وفي نهاية الحفل سلمت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد الشهادات للطالبات المتفوقات، كما تم تكريم سموها بدرع تذكاري من الجامعة.


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: