وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تزف طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات في حفل تخرجهن

زفت صباح اليوم الأحد الموافق 1440/7/17هـ - 24 مارس 2019 م , وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة حنان بنت عبدالرحمن العريني وذلك خلال رعايتها حفل تخريج مرحلتي الماجستير والبكالوريوس من كلية علوم الحاسب والمعلومات للعام الجامعي 1439ـ 1440هـ , والذي اقيم بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , بحضور عميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات سعادة الدكتورة سارة الفيصل ووكيلات الجامعة ومنسوباتها وأمهات الخريجات والمدعوات من المجتمع .

   وبدئ الحفل بانطلاقة مسيرة الخريجات  وهن متقلدات تاج العلم ولابسات عباءة الفخر لإنجاز يحفه الفرح, تلاها مقدمة ترحيبية قدمتها  من قسم علوم الحاسب  الطالبة هديل البداح ممزوجة بأعذب عبارات الشكر والترحيب بالضيفات الكريمات وشكرهن على تلبية الدعوة ومشاركتهن لهذه الفرحة, ثم السلام الملكي السعودي , بعدها عطرت من قسم نظم المعلومات الطالبة زينب القحطاني اسماع الحاضرات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ,ثم  القت وكيلة كلية علوم الحاسب والمعلومات د. ريمية العتيبي كلمة رحبت فيها بوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولعميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات ولسعادة عميدات ووكيلات العمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والاهل والأحبة والخريجات ورفعت لمعالي مدير الجامعة أ. د أحمد بن سالم العامري التهنئة بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه مديراً للجامعة   , ثم عبرت عن سعادتها في هذا اليوم والذي تحتفل فيه بتخريج نخبة من بشائر الخير والعطاء , دفعة جديدة من خريجات كلية علوم الحاسب والمعلومات , والتي تحتفل بعطاء أخر يكتب في سجل إنجازات جامعتنا العريقة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية , ثم تحدثت عن مشاعر أمهات الخريجات وابائهن وذويهن وتقديرها على ما بذلوه من الغالي والنفيس والجهد والوقت في التربية والدعم لكي يأتي اليوم الذي يرون فيه أبنتهم خريجة, بعدها تقدمت بالشكر والعرفان لأسرة كلية علوم الحاسب والمعلومات ممثلة بعميدها سعادة الدكتور وليد الروضان وكادرها التعليمي والإداري على ما قدموه من خدمات تذلل صعوبات المرحلة أمام الطالبات , واللاتي يقفن اليوم بين احضان أحلامهن وطموحاتهن : ليقلن شكراً لكل من شاركهن ذكريات السنين عطاءً وحكمة وإرشاداً , ثم هنأت الخريجات وأمهاتهم على اجتياز هذه المسيرة التعليمية  واللاتي يقطفن اليوم ثمار سنوات العمل الجاد على مقاعد الدراسة , ودعت لهن بالتوفيق والتميز الدائم .

 وبمزيج من التقدير والامتنان كان للخريجات المحتفى فيهن كلمة القتها نيابة عنهن من علوم الحاسب  الطالبة  سوسن المرزوق والتي عبرت فيها عن شكرهن وامتنانهن لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على احتفائها بهن في يوم طال انتظاره , مشيدة بما يوليه ولاة الأمر من عناية واهتمام بالعلم وطلابه منذ تأسيس هذه الدولة اعزها الله , كما أجزلن شكرهن وتقديرهن لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولعميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات ولوكيلة الكلية وكافة المنسوبات على جهودهن وعطائهن وسعيهن الدائم لتوفير كافة احتياجات ومتطلبات الطالبات مما مكنهن من مواصلة مشوارهن التعليمي , ثم هنأت الخريجات وأمهاتهن وباركت لهن ماجنوه من ثمار الغرس , وباركت للجامعة تخرج هذه الكوكبة من فتياتها اللاتي تعدهن راعيات لمسيرة التقدم المستقبلية.

تلاها فقرة حكاية خريجة حيث قام مجموعة من الطالبات بتجسيد تجربتهم متحدثين عن أيام دراستهم بالثانوي , ومن بعدها القبول في الجامعة , وأيام الدراسة فيها إلى يوم تخرجهم, ثم اغنية وطنية حماسية .

بعدها تقدمت الخريجة  من قسم علوم الحاسب والمعلومات الطالبة أنفال العيدان بتقديم  مشاعر خريجة والتي اختلطت بمشاعر الحزن والفرح, مستعرضة أجمل المواقف والمشاعر التي مرت بها معبرة عن كل ذلك بكلمات بقالب أدبي سردي يأسر القلوب للاستماع لكل كلمة نطقت من لسانها, معبرة عن شكرها وامتنانها وتقديرها لأسرتها ولوكيلة الكلية  وطاقم التدريس وصديقاتها والجامعة ,ومن الذين شاركت معهم أجمل أيام حياتها  مختتمة كلمتها بدموع الفرح والحزن ايضاً.

ثم شهد الحفل اللحظة التاريخية المنتظرة لتكريم أوائل الخريجات لمرحلتي الماجستير والبكالوريوس من جميع الأقسام بكلية علوم الحاسب والمعلومات اللاتي وقفن على خشبة المسرح ليقف أمامهن الحضور والأمهات في مشهد علته أصوات الزغاريد والبهجة , ثم انتظمن في مسيرة جميلة ليستقر بهن الأمر بين يدي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني وعميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات د. سارة الفيصل ووكيلة الكلية د. ريمية العتيبي لتقدما لهن التهاني والتبريكات وتسلمهن شهادات ودروع التفوق , بعدها تم تكريم الحاصلات على درجة البكالوريوس بمراتب الشرف الأولى , والحاصلات على مراتب الشرف الثانية بشهادات التقدير , وتكريم جميع الخريجات بشهادات تهنيئه لتخرجهن.

, بعدها شكرت وكيلة الكلية د. العتيبي سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات لرعايتها الحفل ,  وشكرت ايضاً كل من شارك وساهم في نجاح هذا الحفل من منسوبات الكلية والطالبات.      

 

 

التغطية الإعلامية