ترعى وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات حفل تخريج طالبات كلية العلوم

برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة حنان العريني وبتشريف عميدة مركز دراسة الطالبات سعادة الدكتورة ساره الفيصل، وبحضور وكيلات العمادات والكليات وعضوات هيئة التدريس ومنسوبات الجامعة وامهات الخريجات والمدعوات من المجتمع.

أقامت كلية العلوم اليوم الاحد الموافق 1440/7/17هـ حفل تخرج الدفعة السابعة من خريجات كلية العلوم  مرحلتي الماجستير والبكالوريوس للعام الجامعي 1439ـ 1440هـ والمقام في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبد الله للطالبات.

وقد احتفلت الكلية بتخريج أكثر من 168 طالبه من مختلف البرامج، والتي شملت على الماجستير بواقع 18 طالبة والبكالوريوس في أقسام الكلية ‏الثلاثة

وهي :

- الكيمياء (90 طالبة )

- الرياضيات  (49 طالبة )

- الفيزياء  (20 طالبة )

في بداية  الحفل عزف السلام الملكي تلى ذلك مسيرة الطالبات الخريجات ثم بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم،عقب ذلك القت وكيلة كلية العلوم الدكتورة عبير النهدي كلمة بهذه المناسبة رحبت من خلالها بضيوف الحفل الكريم ثم عبرت فيها عن شكرها لسعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولسعادة عميدة مركز دراسة الطالبات لتشريفهم هذا الحفل، كما توجهت بالشكر لوكيلات العمادات والكليات الفاضلات والزميلات من عضوات هيئة التدريس بكلية العلوم، وامهات الخريجات والخريجات ثم تحدثت قائلة (إنه لمن دواعي سرورنا و فخرنا  أن نلتقي بكم في هذا الصباح  البهيج احتفاءً بتخريج الدفعة السابعة من خريجات كلية العلوم , اليوم نزف كوكبة متألقة من  168خريجة لهذا العام).

فبعد سنوات من الجد و الاجتهاد في رحاب كلية العلوم التي عملت بدورها بجهود صادقة و مخلصة على برامجها الدراسية الاكاديمية لتكون متميزة علمياً و مهنياً.

 حيث  أن كلية العلوم في رسالتها تسعى إلى إعداد كفاءات متميزة بالعطاء والإبداع و هذا ما نجده في خرجاتنا اللاتي يتجسد فيهن بناء الشخصية الناجحة المبدعة الوفية لوطنها.

 و تسعى الكلية لتحقيق دورها المنشود في تلبية احتياجات سوق العمل.

اليوم وصلتن عزيزاتي الخريجات إلى هذه اللحظات التي تعانق بها الأحلام للحقيقة فالحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

 حين ننظر  حولنا  في هذا اليوم المليء بالمشاعر الصادقة يسعدنا و يفلج قلوبنا السعادة التي تغمر الأمهات  التي تمتزج بدموع الفرح لبناتنا الخريجات.

 الأمهات و الأباء الأفاضل.. عام بعد عام من السهر و التعب آن لكم أن تفرحوا لرعايتكم لجيل جميل بسواعده يشارك في بناء وتنمية هذا البلد المعطاء

بوركت جهودكم و نسأل الله أن يرزقكم برهم.

  إننا مع تخريج كل دفعة من طالباتنا نفخر  بما تحققه جامعتنا بجميع منسوبيها ومنسوباته من الكادر الأكاديمي و الإداري  في تخريج أبنائها وبناتها من مختلف التخصصات العلمية للمشاركة في تحقيق دورهم المنشود في تنمية بلادنا الحبيبة.

أخواتي الخريجات هذه ليست النهاية بل هي بداية لمستقبل عملي باهر  

 و إنطلاقة إلى العالم بالعلم و المهارات و الأخلاقيات التي اكتسبتها فترة دراستك  بهذا الصرح  الشامخ (جامعة الإمام) التي ستمنحك القدرة على البناء والنجاح و تحقيق أهدافك التي بكل تأكيد لن يكون لها سقف يحدها.

عزيزتي نصيحتي لك بأن تكوني مفعمة بالآمل منفتحة على جميع المجالات , طموحة , مبدعة و مبتكرة متسلحة بالعلم و الخُل. خوضي مختلف التجارب لتكتسبي مهارات أكثر لتتميزي وتكوني  منتجة على جميع الأصعدة.

  فنحن نتطلع وآمالنا  كبيرة أن تكملي المسيرة بأن تحققي الإنجازات في مختلف المجالات و القطاعات.

 عزيزتي هذا و يسعدني ويشرفني أن نبلغ تبريكات سعادة عميد كلية العلوم الدكتور محمد العيسى لكن بتخرجكن سألاً الله عز وجل لكن النجاح و التوفيق 

و في ختام هذه الكلمة أتقدم بجزيل الشكر و العرفان لسعادة مدير جامعة الأمام  المكلف الأستاذ الدكتور محمود ال محمود حفظه الله ولن تكفي و جزيل الشكر لسعادة وكيلة الجامعة الدكتورة حنان العريني وسعادة العميدة د. سارة الفيصل  على مالمسناه من دعم فجزاهم الله خيراً ونسأل الله أن يمدهم بعونه وتوفيقه لمزيد من الإنجازات.

والشكر موصول لسعادة عميد الكلية و لجميع الكادر الأكاديمي و الإداري في  الكلية كلاً في موقعه على مايقدمونه من أعمال متميزة في سبيل الإرتقاء بكلية العلوم التي هي جزء لا يتجزء من هذه المنظومة المتكاملة الرائعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

شكراً للحضور الكريم  نسأل الله أن يجمعنا دوماً على دروب النجاح

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

بعد ذلك أطلت الخريجات جمعة الحارثي ودعاء خضري في كلمة شخصية ملهمة ، تلى ذلك عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الكلية وما حققته من إنجازات ونجاحات

 تلتها كلمة الخريجات من قسم الفيزياء ألقتها الطالبة الجوهرة المغيليث ومن قسم الرياضيات الاء السعيد ومن قسم الكيمياء حنان باتيس  ، التي عبرو فيها عن شكرهن وامتنانهن لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على احتفائها بهن في يوم طال انتظاره ، كما أجزلن شكرهن وتقديرهن لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ولعميدة مركز دراسة الطالبات ولوكيلة الكلية وكافة المنسوبات على جهودهن وعطائهن وسعيهن الدائم لتوفير كافة احتياجات ومتطلبات الطالبات مما مكنهن من مواصلة مشوارهن التعليمي  .

ثم شهد الحفل تكريم أوائل الخريجات لمرحلتي الماجستير والبكالوريوس من جميع الأقسام بكلية العلوم

وفي ختام الحفل كرمت وكيلة كلية العلوم د. عبير النهدي  كل من شارك في نجاح هذا الحفل من منسوبات الكلية في وحدة الارشاد الاكاديمي ووحدة الجداول  والأنشطة واخيرا وحدة سير الاختبارات النهائية .

التغطية الإعلامية