حرم أمير الرياض ترعى حفل التميز لخريجات جامعة الإمام محمد بن سعود الدفعة ال 63

رعت حرم سمو أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود صباح يوم (الخميس) 1440/7/28هـ، حفل تخريج الدفعة الثالثة والستين، وتكريم الحاصلات على مرتبة التميز من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من مختلف الدرجات العلمية، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية (قاعة الشيخ محمد بن إبراهيم)، وكان في استقبالها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني، وبحضور قيادات الجامعة ومنسوباتها، وعدد من صاحبات السمو وعضوات مجلس الشورى، والخريجات وأمهاتهن.

وقد بلغ عدد الخريجات والمتوقع تخرجهن لهذا العام 1439/1440هـ (18859) طالبة، حيث بلغ عدد الحاصلات على درجة الدكتوراه ( 186) والماجستير( 1036)، فيما بلغ عدد خريجات مرحلة البكالوريوس ( 8235 )، وعدد خريجات التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد (8488 ) طالبة، و( 914 ) طالبة من خريجات الدبلومات، بالإضافة إلى 11 طالبة من حفظة كتاب الله الكريم. وعقب وصول سمو راعية الحفل وقف الجميع للسلام الوطني، واستهل الحفل  بكلمة ترحيبية بسمو الأميرة ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للطالبة ربا الغامدي، بعدها انطلقت مسيرة الخريجات المتفوقات، والبالغ عددهن من جميع التخصصات 403 طالبة.

ورحبت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان بن عبد الرحمن العريني براعية الحفل حرم أمير الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد وبجميع الحاضرات مثمنة لسموها رعايتها حفل الخريجات، معتبرة ذلك تشريفاً وتكريماَ للجامعة وللطالبات، كما هنأت د. العريني الخريجات والمتفوقات من الطالبات خلال كلمة لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ألقتها نيابة عنه والتي قال فيها:" إنه ليسرني أصالة عن نفسي وعن كافة الخريجات ومنسوبات جامعة الإمام أن أتقدم بالشكر والتقدير، وعاطر الثناء على حرص سموكِ الكريم على مشاركة بناتكِ طالبات هذه الجامعة العريقة، التي تعتبر بحق إحدى اللآلئ الثمينةِ في عقد الجامعات السعودية في وطنِنا المعطاء".

وأضاف معاليه :"إنه لمما يُسعدنا في جامعة الإمام أن نزف البُشرى في كلِ عام لوطننا الغالي بتخريج جيلٍ جديدٍ متسلحٍ بآخر ما وصل له العلم في شتى المعارف والحقول، ليكن جميعاً لبناتٍ صالحاتٍ منتجاتٍ في صرح بلادِنا الذي يسعى دوماً ولاة الأمر فيها وعلى رأسهم راعي نهضتِنا وباني مجدِنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله - لتسهيل كافة السُبل لأبنائهم وبناتهم، للنّهلِ من شتى العلوم، والمعارف وفق أحدث المعايير العلمية والمهنية، التي تُعين الطالب والطالبة في ميدان العمل، وفي مختلف المراحلِ والتخصصاتِ والبرامجِ لتحقيق الرؤى واستمرار التقدم والتفوق، ومزاحمة الأمم في بلوغ القمم".

وتابع الدكتور العامري موجهاً حديثه للخريجات " ونحن نحتفي بكن اليومَ طاقاتٍ متجددةً ودماءً جديدةً نضخها في شرايينِ الوطن، لتكنَّ عوناً لإخوانِكنَ وأخواتِكنَ اللائي سبقوكن في ميادين العز والشرف، كلٌ في مجاله وتخصصه، لنُوصِيكُنّ بتقوى الله عز وجل، في السرِ والعلن، وأن تكونَ مصلحةُ الوطنِ في أذهانِكُن دوماً فوق كل اعتبار. وردُ الجميلِ لهذه البلاد التي رعتكُنّ منذُ الصغر، لا يكونُ إلا ببذلِ الجهدِ الجادِ والعملِ الدؤوبِ الصادق، لنيل العُلا وبلوغِ الطموحِ وتحقيقِ الآمالِ وصناعةِ المجد".

واختتم معالي مدير الجامعة كلمته مقدماً لمقام صاحبة السمو "عظيم الشكر وصادق الامتنان، على تشريفكِ لنا، في هذا اليومِ المبارك، وتشجيعِكِ لبناتِكِ ومشاركَتِهنَ وأولياءِ أمورِهن فرحتِهن الكبيرةِ، وهذا ليس بغريبٍ على مقام سموكِ الكريم - حفظكِ الله - فجزاكِ اللُه خيرَ الجزاءْ، وأثابكِ أعظمَ الثواب. والشكرُ موصولٌ لصاحبات السمو والسعادةِ والأمهاتِ الكريمات اللاتي حرِصنَ جميعُهن على مشاركتِنا فرحتِنا بتخريجِ بناتِنا في هذا العام". كما شكر كافةَ منسوباتِ الجامعةِ من مسؤولاتٍ وإدارياتٍ وأكاديمياتْ، وكلَ من زرعَ لبنةً في هذا الجمعِ المبارك، على جهودهِنّ المباركة".

يشار إلى أن الحفل تخلله كلمة للخريجات ألقتها نيابة عنهن الدكتورة  دانية السحيباني نوهت فيها إلى ما حظيت به هي وزميلاتها من دعم ومساندة من قيادات الجامعة وأساتذتها شاكرة جهود كل من وقف معهن خلال مسيرتهن التعليمية،  كما تضمن الحفل عرضين مرئيين عن الجامعة بعنوان "علم وعلو" والآخر بعنوان "مجدها" من إعداد كلية الإعلام والاتصال.

وفي ختام الحفل سلمت الأميرة نورة بنت محمد شهادات التقدير للخريجات المتميزات ، كما كرمت الجامعة سموها بهدية تذكارية سلمتها لها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان بنت عبدالرحمن العريني، وقدمت العريني شكرها لجميع الإدارات والجهات التي بذلت جهداً وساهمت في نجاح حفلات تخريج الطالبات لهذا العام وهم: إدارة الإعلام الجامعي، وإدارة العلاقات العامة، عمادة الدراسات العليا، عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، عمادة القبول والتسجيل، كلية الإعلام والاتصال، إدارة الأمن والسلامة، وإدارة التشغيل والصيانة.

 

thumbnail_PHOTO-2019-04-04-16-41-33.jpg

التغطية الإعلامية