وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني ترعى حفل تخريج الدفعة الخامسة عشر من طالبات كلية اللغات والترجمة

برعاية وتشريف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة حنان بنت عبدالرحمن العريني  وبحضور عميدة مدينة الملك عبدالله للطالبات سعادة الدكتورة سارة بنت عبدالعزيز الفيصل,  وعميدات الجامعة ووكيلاتها وامهات الخريجات.

أقامت كلية اللغات والترجمة حفل تخريج الدفعة 15من طالباتها والبلغ عددهن 660 خريجة من جميع المراحل للعام الجامعي 1439ـ1440هـ , في صباح اليوم الأثنين الموافق 1440/8/3هـ  ـ 3أبريل 2019م والمقام بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .

وقد استهل الحفل المعد لهذه المناسبة  بالسلام الملكي السعودي ثم انطلقت مسيرة الخريجات وهن متقلدات تاج العلم ولابسات عباءة الفخر لإنجاز يحفه الفرح , ثم عطرت الطالبة سامية عمار العمار أسماع الحاضرات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , تلاها كلمة وكيلة الكلية الدكتورة عائشة علي الغامدي والتي بدأتها قائلة الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين  نبينا محمد وعلى الة وصحبة اجمعين ,سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني ,سعادة عميدة مدينة الملك عبداللة للطالبات د. سارة الفيصل, صاحبات السعادة الحضور, اعضاء هيئة التدريس الكرام , امهات الخريجات , طالباتنا الخريجات .... فأهلا وسهلًا بكن ضيفاتنا الكريمات في لقاء تكتنفه  البشاير وتحفة الخيرات في يوم من ايام الوطن  احتفالنا  بتخريج الدفعة الخامسة عشر  من طالبات كلية اللغات والترجمة, ثم أكدت أن حب الوطن والاداء الجاد قيم نبيلة تتجسد  بجلاء في مناسبات  التخرج  المتجددة كل عام  ، وتذكيها  في نفوسنا  توجهات حكومتنا الرشيدة  وتطلعاتها التعليمية  التي اولتها الرؤية السعودية  قدر كبير  من العناية والاهتمام والرعاية  والدعم حتى تتواصل  مسيرة التعليم في بلادنا  وترتقي الجامعات وتبلغ مراتب اكثر علو وتغدو صروح تتألق بجمال المعرفة وتنضج علما  وبحثا وتروي المجتمع  والوطن بخريجات ذو تأهيل  رفيع ومصقول المهارات ، ووفاء للوطن و قيادته يبقى التطوير  في جامعة الامام  محمد بن سعود الاسلامية دوما هاجسنا وتضل الجودة هدفنا واستشراف المستقبل همنا وعملنا , بعده ذكرت أهم إنجازات كلية اللغات والترجمة فقد حققت العديد من الانجازات حيث ان الكلية ولله الحمد في تطور مستمر فأنها تسعى لبناء الشخصية الواعية المستوفية للمعارف الضرورية  والمهارات الازمة من خلال برامج  تخصصية نوعية  ونشاطات لا صفية معززة للقيم والمهارات الى جانب المناشط المجتمعية  لتصبح الكلية وثيقة الصلة في الواقع وملبية لمتطلبات العمل, ونصحت الخريجات بالتسلح بالعلم الدقيق المتخصص واسس التفكير السليم والنقد الذاتي  والتجارب الواقعية والحصيلة الثقافية  كل ذلك هناك فرص عديدة لتكون من ارباب العمل او المنافسين  على فرص العمل  ولكن هناك المزيد للحرص على الاستزادة منه ، فان  طلب العلم  لا ينتهي بالتخرج  وخاصتا لمن هو في مثل تخصصك. والاستمرار بالتعلم والبحث والتطوير ، العمل  علي اكتساب الكثير من المهارات في فن التعامل مع الاخرين والذكاء الاجتماعي ,ثم هنأت أمهات الخريجات والأستاذات  الكريمات  فهن جزء من النجاح ولولا جهودهن المخلصة لبناء الطالبة علي الصعيدين الاكاديمي والشخصي لكان من الصعب تحقيق هذ النجاح , وختمت كلمتها بشكر الحضور الكريم  ومنسوبو كلية اللغات والترجمة من الطاقم الأكاديمي والإداري  وكل من ساهم في إنجاح الحفل وعلى وجه الخصوص لجنة الحفل المميزة .

 وبكل فخر عرض الفيلم الوثائقي عن إنجازات الكلية .

  وآثر ذلك القت الخريجة ريما الحضيف كلمة الخريجات نيابة عنهن  والتي عبرت فيها عن مشاعرها وامتنانها لوكيلة الجامعة ولعميدتها  ولوكيلة الكلية والاستاذات الفاضلات لمشاركتهن سعادتهن في يوم جني ثمار جهدهن وتحصيلهن العلمي, كما عبرت ايضاً على  شكر الخريجات للجامعة على ما وفرته لهن خلال دراستهن من إمكانات , وأنهت الخريجة كلمتها بالشكر لأمهات الخريجات حيث انهن لم يصلن إلى هذه اللحظة لولا تفانيهن ودعمهن في كل خطوة  , وتمنت التوفيق والنجاج لزميلاتها في مسيرة العلم والعمل .

ثم قصيدة شعرية باللغة الإنجليزية القتها  الطالبتين ريم  آل معدي ـ شيهانة العتيبي .

وبكل  طموح وعرفان اطلت الطالبة مشاعل الملحم والتي تحدثت فيها عن معاناتها مع المرض الذي أصيبت , ومع ذلك لم يوقفها المرض عن أن تكمل حياتها مع إنها مريضة , وختمت كلمتها بالتسلح بالإيمان واليقين والرضا , وتمنت للجميع بوافر الصحة والعافية ,ثم تم عرض فيديو تهنيئه من بعض أهالي الخريجات .

وشهد الحفل  تكريم اوائل الخريجات لجميع المراحل بالكلية , وقدمت لهن وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. حنان العريني وعميدة مدينة الملك عبدالله د. سارة الفيصل ووكيلة الكلية  د. عائشة الغامدي التهاني والتبريكات لحصولهن على مراتب الشرف الأولى والثانية , وتم  تسليمهن شهادات التقدير ودروع التفوق , وتكريم جميع الخريجات بالشهادات .

وشكرت وكيلة الكلية د. حنان العريني لرعايتها الحفل , كما شكرت كل من شارك وساهم في نجاح هذا الحفل من منسوبات الكلية والطالبات وشركاء النجاح .      

thumbnail_PHOTO-2019-04-08-18-19-39 (1).jpgPHOTO-2019-04-08-18-19-44.jpg

التغطية الإعلامية