جامعة الإمام تشارك ملتقى الجامعات الحكومية و الأهلية " مسارك نحو مستقبل أفضل"

​كتبت الجوهرة العيسى

شاركت جامعة الإمام محمد بن سعود  ممثلة في إدارة العلاقات العامة بمركز دراسة الطالبات ووكالة شؤون الطالبات ووكالة القبول والتسجيل للإرشاد الأكاديمي في ملتقى الجامعات الحكومية و الأهلية  " مسارك نحو مستقبل أفضل" والذي أقامته "الثانوية 134 " وذلك من أجل التعريف بالجامعات  وتخصصاتها وبرامجها.

وأعربت مديرة إدارة العلاقات العامة  أ. مزنة بنت ناصر أبالخيل عن مدى شكرها وتقديرها لإدارة المدرسة على ما بذلته من جهود ساهمت في إبراز البرنامج بالشكل المطلوب مقدمة شكرها لوكيل مركز الطالبات د. احمد  بن عبدالله السالم و عميد مركز دراسة الطالبات د عمر بن محمد العجلان على هذه المشاركة  التي تأتي من أجل تقوية العلاقة التربوية بين المؤسسات العلمية متمثلة بالجامعات مع المؤسسات التربوية الأخرى .

يذكر  أن الزيارة كانت في غاية الأهمية للطالبات، حيث قدم فريق وكالة عمادة القبول والتسجيل برنامج كان بمثابة دليل شامل عن الجامعة و السنة التحضيرية والتخصصات الجديدة والنسب والشروط المطلوبة للالتحاق بالجامعة.  

كما تم الإجابة على أسئلة واستفسارات الطالبات و في نهاية الجلسة التعريفية تم توزيع الكتيبات الخاصة بالجامعة على الطالبات وهدايا تذكارية عليها شعار الجامعة , وتم تقديم رسالة شكر وتقدير من إدارة المدرسة لوفد الجامعة على هذه البادرة.  

الجدير بالذكر أن مركز دراسة الطالبات ممثلا  بإدارة العلاقات العامة و وكالة شؤون الطالبات ووكالة القبول والتسجيل للإرشاد الأكاديمي   استقبل وفدا من طالبات مدارس القلم ومدارس الأبناء التابعة للحرس الوطني  في مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز للطالبات يومي الأحد والاثنين 13-14 /6 /1435هـ  .

ابتدأ اللقاءين بتوزيع برنامج الزيارة على الطالبات ثم   عرض مصور عن مدينة الملك عبدالله بعد ذلك  استمعن لشرح من منسوبات وكالة القبول للإرشاد الأكاديمي عن شروط القبول والتسجيل والتخصصات المتاحة في الجامعة ثم قدمت وكالة عمادة  شؤون الطالبات أركان تعريفية عن بعض ما تقدمه الخدمات الطلابية من حيث الإجراءات المنظمة لصرف المكافآت والبدلات الطلابية وخدمات الصندوق الطلابي وما تقدمه أيضاً من إعانات وسلف ونحوه ،كما استعرضت إدارة الأنشطة والأندية الطلابية بعض البرامج والورش التي تم إنجازها خلال الفصل الدراسي الأول لعام ١٤٣٤/١٤٣٥ هـ ، ووزعت على الطالبات  حقيبة  تعريفية بما يخص الخدمات التي تقدمها وكالة عمادة شؤون الطالبات وحقيبة من وكالة القبول ، ومن ثم أخذن جولة في المدينة اطلعن على أبرز معالمها  وتمت زيارة مختبرات كلية العلوم الطبيعية .

من جانبه تقدمت أ. أسماء الرضيان المشرفة على الطالبات في  مدارس الأبناء  بجزيل الشكر والعرفان لكافة المسؤولين بمركز دراسة الطالبات  على حسن الضيافة والبرنامج الرائع الذي قدم لهم  
وشكرت أ. خديجة العمار المشرفة على الطالبات في  مدارس القلم القائمين في الجامعة وأبدت سعادتها بوجودها داخل أروقة الجامعة واثنت على حسن الاستقبال وجميل التعامل  .وتمنت الطالبة سماح الحربي من مدارس القلم أن تكون من الملتحقات بالجامعة.

وأشادت الطالبة نوف الماضي من مدارس الأبناء  بالعرض المرئي و  بجمال المنشآت  من معامل وفصول دراسية ورأت أنها وفرت كل ما تحتاج الطالبة .

الإثنين هـ 25/12/2575 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: