دورة إعداد المدربين لمدربات إدارة التطوير الإداري بمركز دراسة الطالبات

نفذ مركز التدريب بمركز دراسة الطالبات مؤخراً وتحت إشراف إدارة التطوير الإداري بالمركز دورة إعداد المدربين التي استهدفت عدد من الموظفات الإداريات المرشحات للتدريب ، وبلغ عدد ساعات التدريب 20 ساعة بمعدل خمسة أيام ، وأدارت الدورة التدريبية الدكتورة هيله الفايز وكيلة الشؤون الإدارية والفنية ورئيسة وحدة الأسرة في مركز الملك عبدالله للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات .
وتناولت الدورة التدريبية عدد من المواضيع منها: الأسس النظرية في التدريب ،  بناء وتصميم الحقائب التدريبية ، المبادئ السلوكية للعملية التدريبية ، مهارات العرض والإلقاء ، التطبيق العملي .
وذكرت الأستاذة منيرة الرضيان مديرة التطوير الإداري بأن هذه الدورة تهدف إلى تعريف المشاركات على الأسس النظرية للعملية التدريبية واختيار وبناء المحتوى العلمي للبرنامج التدريبي ، بالإضافة إلى اختيار أساليب التدريب المناسبة وتطبيقها، واكتساب مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة للمتدربات ، وكذلك تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية ، بالإضافة إلى إعداد العروض التقديمية وتقييم وتقويم العملية التدريبية .
وبلغ عدد المستفيدات من الدورة 26 متدربة، عبر عدد منهن عن مدى امتنانهن لمثل هذه الدورات التدريبية التي تصقل مهاراتهن وتوجه مسارهن .

التغطية الإعلامية