المركز الإستراتيجي لأبحاث السكري يختار عينة بحثية من منسوبات جامعة الإمام

 


كتبته: زينب الهذال

بالتعاون بين عمادة مركز دراسة الطالبات ممثلةً بإدارة العلاقات العامة والمركز الاستراتيجي لأبحاث السكري بجامعة الملك سعود أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء  (17-18/2/1436هـ ) فعالية لاختيار عينة بحثية عشوائية تمثل جزء من المجتمع السعودي ، العينة المختارة ستكون ضمن العينة الكلية للدراسة (4000 مبحوث) والتي يقوم بها المركز حول ( معرفة العادات الغذائية المختلفة والشائعة في المجتمع السعودي ) والتي تترأسها الباحثة د. نهلة باوزير.

تضمنت الفعالية أخذ الطول والوزن ومقاسات الجسم والإجابة على إستبانة البحث التي تتطلب جدولة أغذية المُشَارِكات خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بالإضافة للأغذية المتكررة في النظام الغذائي لهن ،واختيار العينة البحثية كانت له معايير كان من أبرزها (سعودية ، +18 سنة ، لا تعاني مشاكل صحية ، لا تتبع حميات غذائية ).

 

كانت العينة المستهدفة من طالبات جامعة الإمام هي (60) ، ولكن للإقبال الكبير الذي حظيت به الفعالية من قبل الطالبات والموظفات فقد تجاوزت عدد الإستبانات المنجزة 99 استبانه .

أقيمت الفعالية في مدينة الملك عبدالله للطالبات ببهو المبنى (324) وامتدت بين (9ص ـ 12:30 م) وأشرفت عليها أخصائيات التغذية أ. علياء المحمادي ، و أ. هند العنزي ، و أ.شيرين زاهر ، اللاتي قدمن شكرهن للجامعة لإتاحتها الفرصة لهن لإنجاز المهمة ولحسن التنظيم ، ونقلن الشكر موصولاً لكل من شارك في الدراسة.

هذا النوع من التعاون بين الجامعات يحقق الدور الذي يقع على عاتقها في تنمية الوعي بالمجتمعات المحلية وتطويرها.

 



هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: