اختبر دماغك في مركز دراسة الطالبات

كتبت الجوهرة العيسى :
استقبل مركز دراسة الطالبات ممثلا بإدارة العلاقات العامة سمو الأميرة المهندسة /الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان ال سعود مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان و كان في استقبالها وكيلة الشؤون الإدارية والفنية بمبنى 322  د. نهلة بنت محمد  الناصر ووكيلة الشؤون التعليمية لمبنى 322 د. أحلام بنت صالح الضبيعي و  مديرة ادارة العلاقات العامة ا. مزنه بنت ناصر أبا الخيل و أ. خلود المشرف ممثلة المركز التطوعي  و بحضور وكيلات العمادات والوكالات والأقسام  وذلك يوم الثلاثاء 15/6 /1435هـ في مدينة الملك عبدالله  حيث نظم  القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي ممثلاً بفريق إهداء التطوعي مشروع توعوي تثقيفي "اختبر دماغك" إحدى فعاليات برنامج عطاء للأعمال التطوعية.


  صرحت مديرة القسم النسائي - سمو الأميرة المهندسة /الجوهرة بنت سعود ال سعود قائله: أن مركز الأمير سلمان الاجتماعي يسعى من خلال برنامج عطاء للأعمال التطوعية لنشر وترسيخ مفهوم ثقافة العمل التطوعي في إطار منظومة اجتماعية فاعلة سعيا للنهوض بالعمل التطوعي بشكل جماعي ، إيماننا منا بأن تأثير العمل التطوعي يكون أكبر عندما يكون عمل مؤسسي وبشكل جماعي, ولإيجاد منظومة فعالة للاستفادة من الإمكانية المتاحة وما يتمتع به المجتمع السعودي من روح العطاء و المبادرة و تأصيلا لقيم ومبادئ ديننا الحنيف بالإضافة إلى تعزيزا مبدأ التكافل الاجتماعي.


وأشارت سموها على ضرورة دعم وتشجيع الأعمال التطوعية و المبادرات الشبابية الطموحة مشيرة إلى أهمية الملتقى عبر أهدافه الخلاقة والسامية وأنه يمثل أنموذج زاهي من أنماط الارتقاء الإنساني و الوطني نبع من فكر شبابي طموح أراد أن يحدث أثر طيب في مجتمعه مؤكده أن مركز الأمير سلمان الاجتماعي-المركز الذي يحمل اسم رائد الأعمال الخيرية - سيظل دائماً مرحباً و داعماً لكل محبا للخير مدركاً لمسؤولياته تجاه أخيه المسلم ووطنه و راغبا في العمل الخيري.

وفي جولة في أركان المعرض أوضحت قائدة فريق إهداء الخيري السيدة – أروى الحبتور أن فكرة الفعالية تتمحور  حول آلية عمل الدماغ، التي يتم من خلال عمل بحث عن آلية عمل الدماغ وتجهيز تجارب عمليه لتطبيقها مع الزائر ليفاجأ بالنتيجة ,وتعد الفكرة قريبه للخدع البصرية ولكنها مع الدماغ بصوره أدق.

كما يشرف على تطبيقها طاقم متخصص في طب المخ والأعصاب و استشاريين نفسين ,للتوعية وشرح ما يحدث للمشارك خلال فترة تأديته للاختبار وكيف يتم خداع الدماغ بطريقة لا يستوعبها ، بالإضافة إلى عمل تجارب عمليه للزوار شبيه بالخدع البصرية ، ليكتشف الزائر أ  الخدعة الدماغية بطريقه غير مباشرة.
تهدف الفعالية إلى  نشر معلومات جديدة ، و  تثقيف الأشخاص بطريقه إبداعية ، وكذلك التوعية بآلية عمل الدماغ .
كما  شمل معرض  أركان متنوعة ، منها الركن التوعوي : التجارب و المعلومات والأسئلة ، الركن الطبي : التوعية بأشهر أمراض الدماغ مثل السرطان ,الجلطة, وغيرها ، الركن الترفيهي : العاب ذكاء ومسابقات ، الركن الثقافي : ركن للكتب المخصصة عن العقل الباطن و الدماغ ، كما دعت سموها الجميع إلي حضور المشروع و الاستفادة من ما يحمل في جعبته من فقرات متنوعة.


في الختام شكرت سموها جامعه الإمام محمد بن سعود و أ.د/ سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود ، ومركز دراسة الطالبات  و مركز دراسات العمل التطوعي   لاستضافتهم لهذا المشروع و فريق إهداء الخيري والشكر موصولا لكافة المتطوعين و المتطوعات وجميع المشاركين وكل من ساهم لدعم هذا المشروع

الأحد 20/06/1435 هـ 20/04/2014 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: