استقبال طالبات ثانوية دار القلم الأهلية

تغطية إدارة العلاقات العامة


  نظمت إدارة العلاقات العامة بمركز دراسة الطالبات استقبالاً بمدينة الملك عبدالله للطالبات في المبنى رقم  (323 ) لطالبات ثانوية دار القلم الأهلية من حي السلام شرق الرياض  ، يوم الأربعاء الموافق 29/4/1436هـ .

  بدأ الاستقبال بكلمة ترحيبية بالضيفات، تلاها عرض مرئي للتعريف بمدينة الملك عبدالله للطالبات ، ومن ثم قدمت عمادة القبول والتسجيل شرح لآلية القبول الالكتروني الموحد للجامعات والذي تعتبر الجامعة ضمن منظومته ، واستعرضت كليات الجامعة وأقسامها ومتطلبات تجاوز السنة التحضيرية. عقبها فتح المجال للطالبات لطرح أسئلتهن واستفساراتهن ، والتي كان على رأسها التعرف على متطلبات الالتحاق بالأقسام الجديدة التي لفتت انتباههن أثناء العرض .


 

  بعد ذلك عرضت عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد تعريفاً بالعمادة وأقسامها ومتطلبات القبول فيها ، وختمت العروض المرئية بعرض قدمته عمادة شؤون الطالبات حول كل ما يهم الطالبات من خدمات متضمنة خدمات الاحتياجات الخاصة والخدمات الاجتماعية والمكافآت والأندية الطلابية والأنشطة التابعة لها  .ثم تم أخذ الطالبات في جولات ميدانية على مرافق الجامعة الحيوية لتعريفهن بشكل مباشر على الخدمات التي تقدم  لمنسوباتها .

  الجدير بالذكر أن الانطباع الذي أبدينه الطالبات خلال الزيارة كان إيجابيا جداً ، وأشارت  المشرفة أ.العمار أن مرافق الجامعة جميلة وحديثة والزيارة حققت الهدف منها إذ لحظت إنصات الطالبات واهتمامهن بكل تفاصيل العرض  مما ساعدهن على التعرف عن قرب على الأقسام وسيسهل عليهن الاختيار مستقبلاً.

أشرف على الزيارة من قبل مدرسة دار القلم أ.فاطمة البصيلي التي ذكرت أن الزيارة غطت كل ما يهم الطالبات وأن العرض كان إرشاد مهني متميز ).

نختم بالقول أن الأستاذة  فاطمة رافقها في الحضور ثلاثة مشرفات و 83 طالبة .

وأن  هذه الاستضافة  تعبر عن حرص الجامعة وسعيها الدؤوب في استقطاب نخبة خريجات التعليم العام .


التغطية الإعلامية