نشاط (جائزة الأسبوع) هو نشاط متزامن مع حملة الخدمات المقدمة للطلاب

حوار مع الدكتورة ساره الحمود وكيلة عمادة تقنية المعلومات

 
•        نود ذكر جهود الأقسام النسائية في عمادة تقنية المعلومات في جانب التوعية في خدمة البريد الإلكتروني الجديدة ؟
مشروع البريد الإلكتروني الرسمي للطلبة هو الأول من نوعه في مجاله، في الشرق الأوسط حيث يتيح للطلاب والطالبات امتلاك بريد رسمي لتعاملاتهم ومراسلات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى خدمات عديدة أخرى.
فيما يخص جهود الأقسام النسائية في عمادة تقنية المعلومات لخدمة البريد الإلكتروني فقد تم استحداث مراكز تثقيف متنقلة مزودة بشاشات توضيحية في مباني الطالبات الخمسة، وهي قائمة لمدة شهر كامل، للإعلام والدعم والاستشارة والتثقيف. بالإضافة إلى الكلمات التعريفية والتي تقام في قاعة مدرجة في كل مبنى وقت الفسحة.

•        كيف كان تفاعل الطالبات مع هذه الخدمة المميزة، من ناحية إقبالهن على التسجيل ، والاستفادة من هذا البريد الإلكتروني؟
إلى الآن تم أسبوعين من الحملة والإقبال كبير والاستفادة عالية حسب الأرقام والإحصاءات وحسب إفادة العاملات في مراكز التثقيف.
•        وما المميزات التي سيحصلون عليها في الاشتراك بهذه الخدمة ؟
حصول الطالب على البريد الشخصي هو بوابة للاستفادة من الخدمات المنوعة والتي تفعل تدريجيا ومن الخدمات المفعلة: رخص لبرامج المكتبة ميكروسوفت لجميع الطلاب والطالبات (خمس رخص لكل طالب) يمكنه استعمالها على أجهزته الشخصية. أيضا توفير خدمات إلكترونية ملحقة مع البريد الإلكتروني لجميع الطلاب كصندوق مخصص لحفظ الملفات الخاصة. ومنفذ للدخول على المكتبة الرقمية السعودية، بالإضافة للاشتراك والنفاذ من خلال بريد الطلبة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تتطلب إثبات شخصية المستخدم.

•        نود تسليط الضوء حول فكرة مسابقة التغريدة الأكثر رتويت .

نشاط (جائزة الأسبوع) هو نشاط متزامن مع حملة الخدمات المقدمة للطلاب من مايكروسوفت، وتهدف هذه المسابقة إلى تعريف بخدمة البريد الإلكتروني للطلاب وتشجيعهم على إنشاء واستعمال بريد الطالب للحصول على كافة الخدمات الأساسية والتي من ضمنها حزمة البرامج المكتبية (أوفيس) مجانا .
تتلخص فكرة المسابقة بوضع سؤال كل يوم خميس عبر مغرد العمادة في تويتر @itd_iu وترسل إجابات الطلبة عن طريق البريد الالكتروني إلى بريد العمادة it@imamu.edu.sa ومن ثم تصور الإجابة واضحا فيه بريد الطالب ووقت الإرسال ومن ثم يغرد بالصورة ويذكر فيه (منشن) حساب العمادة. والتغريدة التي تحصل على أكبر عدد من التغريدات الأصيلة (بغير حسابات وهمية أو تجارية أو مؤقتة) ترشح للفوز.

•        كيف كان تجاوب وتفاعل الطالبات مع هذه المسابقة .
التجاوب من الطلبة كان مرتفع وارتفع عدد متابعي المغرد وعدد المستفيدين من خدمة البريد بشكل كبير وملحوظ، والتفاعل مع المسابقة على الأخص كان متميزا ومدهشا من قبل الطالبات حيث كان النشاط مشتعلا ومستمرا
هل كانت لها حوافز وجوائز مشجعة وداعمة  ؟
الجوائز عبارة عن هواتف ذكية وأجهزة لوحية

•        هل تم الإعلان عن الفائزات في المرحلة الأولى من المسابقة ؟ وما الجائزة المقدمة من قبل عمادة تقنية المعلومات .

نعم تم إعلان اسم الفائزة في الأسبوع الأول وهي الطالبة إلهام علي عبدالرحمن التويجري صاحبة التغريدة الأكثر إعادة للتغريد وقد حصلت على جهاز ( آيفون 5 s ) مقدم من عمادة تقنية المعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

•        إضافة تختمين بها الحوار .
بريد الطلبة مع الخدمات المرافقة له هو خدمة رائدة على مستوى المؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط تدشنها عمادة تقنية المعلومات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بقيادة العميد د. وليد الجندل. وهي تأتي تحقيقا لرؤية قيادة الجامعة ممثلة بالشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل والذي يدعوا ويدعم كل خدمة من شأنها تجويد وتيسير العملية التعليمية وفق أحدث التقنيات. ونجاح حملة بريد الطلبة من مايكروسوفت في قسم الطالبات يعزى لتعاون الجميع وعملهم كفريق واحد بتفان واستمرار من موظفين وموظفات في العمادة ومشرفات للمباني وموظفات في الدعم الفني وممثلات شركة مايكروسوفت، وطالبات متعاونات رائعات، فلجميع من يشارك في هذه الحملة كل الشكر والعرفان.

الثلاثاء 08/06/1435 هـ 08/04/2014 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: