وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.العريني: النظام الجديد للجامعات انطلاقة نحو التميز والجودة

رفعت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة حنان العريني أسمى آيات الشكر والإمتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على ‎النظام الجديد للجامعات.
كما هنأت د. العريني معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على هذا الإنجاز المميز الذي سينقل الجامعات السعودية إلى مصاف الجامعات العالمية ، مبينة أن النظام الجديد للجامعات سيحدث نقلة نوعية في أداء الجامعات نحو مزيد من التطور والتميز والتنافسية ، ويحقق رؤية المملكة 2030.
وأكدت د. العريني أن النظام الجديد للجامعات  يعد قرار تاريخي في مسيرة التعليم العالي الذي سيحقق للجامعات الريادة والتميز من خلال تعزيز الكفاءات القيادية وفتح آفاق جديدة للموارد الذاتية وطرح البرامج الأكاديمية النوعية التي تلبي الاحتياجات التنموية ومتطلبات سوق العمل وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2‪030
‏وأكدت د. العريني أن النظام الجديد للجامعات  يمنح الجامعات استقلالية من خلال مجلسي الأمناء والجامعة في بناء استراتيجياتها التعليمية والبحثية وتطوير لوائحها واستغلال مواردها، تحت مظلة مجلس شؤون الجامعات .

التغطية الإعلامية