عمادة تقنية المعلومات

_ أهداف العمادة

 • توظيف أفضل الممارسات العالمية وأنظمة المعلومات وأدوات تقنية المعلومات لزيادة الكفاءة و الفعالية في الإدارة و التنظيم، إضافة إلى المواءمة مع الحكومة الإلكترونية.
• تشجيع استخدام حلول تقنية المعلومات لدعم السياسات والعمليات والإجراءات التي تزيد من المساءلة والشفافية والمسؤولية في جميع الوظائف داخل جامعة الإمام.
• تطوير البنية التحتية وأدوات تقنية المعلومات التي تدعم هيئة التدريس للتميز في التدريس والبحوث.
• تطوير البنية التحتية وأدوات تقنية المعلومات التي تدعم الطلاب على النجاح الأكاديمي.​

_ رؤية العمادة

 تنص الرؤية الحالية لعمادة تقنية المعلومات على "جعل جامعة الإمام رائدة في مجال الخدمات الإلكترونية من خلال إنشاء بيئة متكاملة متميزة لتقنية المعلومات "، وأن تكون مصدراً للابتكار التقني في دعم تحول جامعة الإمام

_ رسالة العمادة

رسالة عمادة تقنية المعلومات هي " تحسين الخدمات التي تقدمها الجامعة و توفير بيئة من الخدمات الإلكترونية عالية الجودة التي تستند إلى تقنية المعلومات والاتصالات بما يتماشى مع استراتيجيات المملكة العربية السعودية لتفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية في جميع عمادات الجامعات الحكومية".

وسوف تعتمد أنظمة تقنية مبتكرة وآمنة وسياسات و ممارسات، وسوف توفر الدعم التقني الموثوق به لمجتمع جامعة الإمام، وايضاً توفر القيادة المطلوبة لمواصلة النهوض بدور تقنية المعلومات في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية​

_ رابط العمادة

​http://it.imamu.edu.sa/Pages/default.aspx​