"مسك الخيرية" وبالتعاون مع مكتب إدارة التحول تقدم برنامج مسك للتأهيل الوظيفي (Future Path Essentials)لطلبة الجامعة

أطلق مكتب إدارة التحول (TMO) فرصة المشاركة في"برنامج مسك للتأهيل الوظيفي -  Future Path Essentials"، والمقدم من إدارة الزمالة والتدريب التابعة لمركز مبادرات مسك الخيرية، يستهدف البرنامج الذي أطلق في 25 أكتوبر 2018م طلبة الجامعة المقبلين على التخرج في آخر سنتين جامعية، لتهيئتهم ودعمهم في تنمية مسارهم المهني، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح كقادة مستقبليين فعّالين في بيئات العمل التنافسية، حيث تم تصميم هذا البرنامج بالشراكة مع Fullbridge من قبل متخصصين ذوي خبرة ممتدة في مجال التطوير المهني، ليقدم للطلبة الطامحين لتحسين قدراتهم ومهاراتهم في اقتناص الفرص الوظيفية، والنجاح في  تنمية مسارهم المهني وتزويدهم بهذه المهارات من خلال برنامج تدريبي عن بُعد (من خلال الإنترنت).

تأتي هذه المبادرة استجابة لتوجيهات معالي مدير الجامعة المشرف العام على برنامج التحول أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل؛ وانطلاقاً من حرص مكتب إدارة التحول بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على صنع الشراكات الخارجية من أجل الإسهام في تفعيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تم الاتفاق بين الجامعة ممثلة بمكتب إدارة التحول ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية" على تفعيل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات التدريبية والاستشارية، لذا فقد تم التنسيق بين مكتب إدارة التحول بالجامعة وإدارة الزمالة والتدريب التابعة لمركز مبادرات مسك الخيرية لتقديم هذا البرنامج التدريبي النوعي لطلبة الجامعة. 

وقد أشار د. رائد بن حسين الهذلول المدير التنفيذي لمكتب إدارة التحول أن نجاح البرنامج ونتائجه الايجابية بإذن الله ستنعكس على خطط التعاون المستقبلية بين مكتب إدارة التحول بالجامعة ومسك الخيرية والتي تتضمن إقامة ورش تدريبية داخل الجامعة في المرحلة القادمة بإذن الله. 

مرفق لكم مع هذا الخبر عرض تعريفي بالبرنامج (http://units.imamu.edu.sa/_layouts/15/images/icpdf.pngFuture path.pdf). وتجدون أدناه ملخصاً لمحاور البرنامج:


●      Effective Communication: 

o      Select appropriate communication formats and tones for different occasions and audiences. 

o      Use top-down thinking to structure communication. 

o      Apply the 5Cs to written communication. 

o      Create effective email communications. 

o      Create effective written presentations. 

  

●      Personal Pitch and Resume:   

o      Articulate your personal pitch in writing and in person. 

o      Use best practices to write a compelling resume. 

o      Use best practices to write a compelling cover letter. 

o      Tailor your resume and cover letter to specific job descriptions. 

  

●      Interview and Networking 

o      Define networking best practices. 

o      Build a LinkedIn profile and an effective professional online presence. 

o      Prepare an interview checklist based on interview best practices. 

o      Develop and rehearse responses to anticipated interview questions. 

o      Use the SOAR technique to respond to behavioral interview questions. 

o      Identify best practices for interview follow-up. 


الخميس 16/02/1440 هـ 25/10/2018 م
التقييم: