أهداف المؤتمر


-  التعرف على واقع وسائل التواصل الاجتماعي، واستخداماتها في المجتمعات العربية بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص.


  -  كشف طبيعة العلاقة بين الإعلام التقليدي ووسائل التواصل الاجتماعي والتأثيرات المتبادلة بينهما.


   - بيان الجوانب التشريعية والنظامية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي.


   - دراسة التأثيرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لوسائل التواصل الاجتماعي. 


  -  بيان الإشكالات المنهجية في دراسات مواقع التواصل الاجتماعي، وسبل التغلب عليها.


   - استشراف مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في ضوء التطورات المتسارعة في عالم الإعلام والاقتصاد والتقنية.