تعنى ادارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال بوضع الاستراتيجيات , الخطـط ,السياسـات , البرامـج , المنهجيـات , المعاييـر , الضوابـط ,الإرشادات ومؤشـرات قيـاس الأداء ذات الصلـة بتحديـد المخاطـر وتقييمهـا، والوقايـة منهـا، والتخطيـط والاستعداد للطـوارئ والأزمات والكـوارث، والاستجابة لهـا، والتعافي منها، وضمان اسـتمرارية الأعمال والحد من تأثيرها وانقطاع الأعمال .
بالإضافة إلى توفير الدعم المنهجي والتدريب لأقسام الجامعة للمساهمة في رفع مستوى الوعي بإدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الاعمال لتحديد أي مخاطر مستقبلية من الممكن أن تؤثر على أهداف الجامعة ،وتحليلها وتقييمها على أساس عدة عوامل حتى يمكن تفاديها و التعامل معها بنجاح والاستعداد للطوارئ والاستجابة والتعافي منها لتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الطوارئ والمحافظة على استدامة واستمرارية الاعمال بمـا يدعـم تحقيـق الأهداف الاستراتيجية والقيـم الجوهريـة للجامعة وتحقيـق مسـتهدفاتها وأولوياتهـا.