ندوة علمية في قسم الفيزياء عن "نظرية توحيد المجال وتطبيقاتها" قدمها الدكتور علي عيد

​​​​

نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ندوة علمية بعنوان:


"نظرية توحيد المجال وتطبيقاتها"

"Unified field theory and its applications"


  قدمها مشكوراً عضو هيئة التدريس بالقسم د.على محمد على عيد​​. كان ذلك  في تمام الساعة الحادية عشرة من يوم الثلاثاء 11 جمادى الثاني 1436هـ الموافق 31 مارس 2015م حيث تم عقد الندوة في قاعة اجتماعات قسم الفيزياء.

من جهة أخرى؛ بينت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء أن الندوات العلمية بقسم الفيزياء تقدم أسبوعياً في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً في قاعة الاجتماعات بقسم الفيزياء، لا تزيد مدة هذه الندوات عن نصف ساعة يتخللها مناقشة ومداخلات من الحضور، علماً بأن حضور هذه الندوات مفتوح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس و طلاب.

تهدف هذه الندوات إلى نشر المعرفة وتحفيز ثقافة البحث العلمي، كما أنها تسهم في إثراء النقاش حول الاهتمامات العلمية و البحثية لمنسوبي القسم والكلية.

 

للمزيد من المعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:


الملخص العربي:

 في إطار نظرية توحيد المجالات، هناك العديد من التطبيقات، أحد هذه التطبيقات هو التفسير النظري لأصل المجال المغناطيسي للأجسام الدوارة ذات الكتل. أيضاً، يتم دراسة النماذج الرياضية في النسبية العامة في إطار الشروط الحدية.


الملخص الانجليزي:

Abstract:

In the framework of UFT, there are many applications, one of these applications is, the theoretical interpretation of the origin magnetic field of the rotating massive objects.

Also, mathematical models in general relativity are studied in the framework of junction formalism.


السبت 15/06/1436 هـ 04/04/2015 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: