مركز البحوث بكلية العلوم يزين أروقته بمنجزات الكلية في مجال البحث العلمي


أنهى مركز البحوث بكلية العلوم تدشين مقره بصورته الجديدة، والذي تزينه لوحات جدارية تعرض منجزات الكلية في البحث العلمي خلال عشرة أعوام.

وقد صرح مدير المركز د. رائد الهذلول بأن المركز تشرف بفتح أبوابه لمنسوبي الكلية للاطلاع على منجزاتهم العلمية والبحثية والجوائز التي حصلت عليها الكلية وتحصل عليها أعضاء هيئة التدريس.

ولتدشين مقر المركز بشكله الجديد دعى المركز سعادة عميد الكلية د. محمد بابطين لافتتاحه تزامناً مع إقامة معرض الملصقات العلمية للحائزين على حوافز التميز في مجال النشر العالمي لهذا العام الجامعي 1438/1439هـ.

هذا وقد أبدى سعادة عميد الكلية أثناء زيارته إعجابه بالمركز وأنشطته، وأشاد بالفريق التنفيذي للمركز وأعضاء مجلسه. وشكر لهم الحراك العلمي و البحثي الذي يثريه دائماً في قسمي الطلاب والطالبات.

وقد تعددت المعلومات والإحصائيات التي تم عرضها لتشمل في طليعتها قائمة الحائزين على حوافز التميز في مجال النشر العالمي خلال الخمسة أعوام الماضية والتي تمثل عمر هذه الجائزة، والتي اعتادت الكلية الحصول على المركز الأول فيها طيلة عمر المنافسة. كما عرض المركز الحائزين على جائزة البحث المتميز والتي حصلت الكلية عليها لثلاثة أعوام قبل أن يتم حصرها على الابحاث المنشورة باللغة العربية.

كما عرض المركز في أروقته لوحات وتصاميم إحصائية تبين الزيادة المتوالية والمستمرة في النشر العلمي العالمي من منسوبي الكلية.

ولم يقتصر تميز الكلية في النشر العلمي فحسب، بل تعدى ذلك إلى الحصول على تمويل كبير للمشروعات البحثية، وهنا عرض المركز قائمة بكافة المشروعات البحثية الممولة من عمادة البحث العلمي في الجامعة وتلك الأخرى الممولة كذلك من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تحت مظلة الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.

وقد عرض المركز أيضاً قائمة بمدراء المركز وأعضاء مجلسه منذ تأسيسه، وبين في تصميم متميز رؤيته ورسالته وأهدافه الاستراتيجية. من جهته شكر مدير المركز سكرتير المركز السابق الأستاذ سعيد القحطاني على جهوده الطيبة في ظهور المركز بشكله المتميز في حلته الجديدة.

الإثنين 28/08/1439 هـ 14/05/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: