معالي مدير الجامعة يزور جناح كلية العلوم بمعرض الجامعة المنتجة

تشرف جناح كلية العلوم بمعرض الجامعة المنتجة بزيارة خاصة كريمة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وقد كان في استقبال معاليه سعادة عميد الكلية د. محمد بن محسن بابطين وسعادة مدير مركز البحوث بالكلية د. رائد بن حسين الهذلول وسعادة الأستاذ الدكتور لسعد المير من قسم الفيزياء.

وقد عرض سعادة عميد الكلية أثناء زيارة معالي المدير عدداً من أبحاث أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية، كما ألقى الضوء على مشاريع التخرج للطلاب والطالبات. كما شدد د. محمد بابطين على تميز مشاريع الكلية البحثية في مجالات علمية عديدة، وخصّ منها التقنية المتناهية الصغر (النانو)، سواءًا تلك المتعلقة بتطبيقات الخلايا الشمسية، التطبيقات الطبية، تطبيقات تحلية المياه أو الحساسات الغازية. من ناحيته استعرض أ.د. لسعد المير بعضاً من أبحاثه الخاصة بتقنية النانو والتي لاقت اهتمام من لدن معاليه.

هذا وقد أثنى معالي مدير الجامعة على جهود الكلية ومنجزاتها في شتى المجالات خاصة تلك المتعلقة بالبحث العلمي، وأكد على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة والقطاع الخاص سعياً في تجسيد مفهوم الجامعة المنتجة والاقتصاد المعرفي وتحويل البحث العلمي إلى منتج.

يذكر أن كلية العلوم تشارك حالياً بجناح خاص بها في معرض الجامعة المنتجة الذي تقيمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة من الأحد إلى الثلاثاء 19 – 21 فبراير 2017م. حيث يحتوي جناح الكلية على العديد من المشاريع البحثية من أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وكذلك مشاريع التخرج البحثية لطلاب وطالبات الكلية.

جدير بالذكر بأن الكلية تدعو جميع منسوبيها لزيارة المعرض والاطلاع على محتويات جناح الكلية تحديداً، وذلك في موقع المعرض المقام في مركز الملك سلمان للمعرض والمناسبات بمقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جنوب المباني التعليمية (قسم الطلاب)، وبالقرب من البوابة رقم (1). علماً بأن مواعيد الزيارة هي: 9:00 صباحاً إلى 01:30 ظهراً – للرجال، ومن 04:00 عصراً إلى 08:00 مساءًا – للعوائل.


موقع الفعالية: الرابط

حساب تويتر للفعالية: الرابط

مع تحيات مركز البحوث بكلية العلوم : الرابط


الإثنين 23/05/1438 هـ 20/02/2017 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: