قسم الفيزياء - فرع الطالبات يفتتح الندوات العلمية بندوة للدكتوره وفاء مرسي

​​​​

​​

نظم قسم الفيزياء - فرع الطالبات​ أولى ندوات القسم للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1436/1437هـ، حيث كانت الندوة بعنوان:

 

" آليات البحث العلمي للطالب الجامعي"

"Research Methodology for University Student "

 

قدمت الندوة مشكورة  الدكتوره بالقسم وفاء مرسي. كان ذلك يوم الثلاثاء 28 جمادى الاول 1437هـ الموافق 08 مارس 2016م، وذلك من الساعة  09:15  صباحاً ولمدة نصف ساعة. هذا وقد تلى الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور.

 

بدأ مقدمت الندوة اعطاء فكرة حول أهمية البحث العلمي وضرورة تعلم منهجية البحث العلمي، كما تناولت الندوة النقاط الأساسية لتحقيق البحث العلمي الناجح. ولقد دار النقاش حول عدة نقاط شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم،  ولقد شمل النقاش المشكلات التي تواجه الطالب الجامعي خلال طريقة في البحث العملي. 

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات أسبوعية ينظمها قسم الفيزياء ويقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى، تهدف هذه الندوات إلى تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوبيها على آخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات.

 

جدير بالذكر أن الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفات وطالبات.

 

مع تحيات قسم الفيزياء

 

للمزيد من الملعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:

 

Abstract

The symposium will interest on the importance of scientific research and the necessary to learn the methodology of scientific research. The seminar topics are also interested in simple ways to achieve successful scientific research. At the end of the seminar we'll highlight some of the problems faced by the student through her way in scientific research.


   مرفق : عرض متكامل  للندوة ​

الأحد 11/06/1437 هـ 20/03/2016 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: