سابع الندوات العلمية بقسم الفيزياء بمدينة الملك عبدالله للطالبات تقدمها د. هيام الخزون


نظمت اللجنة العلمية بقسم الفيزياء في مدينة الملك عبدالله للطالبات الندوة العلمية السابعة لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ، حيث كانت الندوة بعنوان:

عنوان الندوة:    

ماهية مشروع التخرج

The Essence of the Graduation Project

 

قدمت الندوة مشكورة الدكتورة هيام الخزون. كان ذلك يوم الاربعاء 28 جماد الاول 1439هـ الموافق 14 فبراير 2018م. وذلك من الساعة 9:15 صباحاً ولمدة نصف ساعة. هذا وقد تلى الندوة مداخلات وأسئلة من الحضور.

 

بدأت مقدمة الندوة اعطاء فكرة عن ماهية مشروع التخرج. ثم تطرقت مقدمة الندوة الى كيفية اختيار الفكرة بما يتناسب مع امكانيات الطالبة من حيث نوع المشروع تجريبي او نظري او محاكاة وبرمجة.  ولقد دار النقاش حول عدة نقاط شارك فيها عدد من أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية العلوم،  ولقد شمل النقاش مقومات المشروع وكيفية تحقيقة.

 

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات نصف شهرية تنظمها اللجنة العلمية بقسم الفيزياء ويقدمها أعضاء هيئة التدريس بالقسم وباحثون من جهات بحثية أخرى، ويُشرف على سلسلة الندوات هذه رئيس اللجنة العلمية بالقسم د. رائد الهذلول، وينسقها ويديرها بقسم الطالبات أ. مرفت الزميع. وإن اللجنة العلمية تشكر سعادة وكيلة القسم أ. مرفت الزميع لتعاونها في تصاميمها المتميزة للبنرات الخاصة بالندوات العلمية بقسم الفيزياء وتشيد بجهودها في هذا الشأن. تهدف هذه الندوات إلى تحفيز مناخ البحث العلمي بالقسم وإطلاع منسوبيه على آخر ما توصلت إليه العلوم الفيزيائية في شتى المجالات.

 

جدير بالذكر أن الحضور لهذه الندوات متاح لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وموظفات وطالبات.

للمزيد من المعلومات حول الندوة المقدمة يمكنكم الاطلاع على ملخص الندوة أدناه:

مع تحيات اللجنة العلمية بقسم الفيزياء.

 

ملخص في هذه الندوة سأتحدث عن اهم ما تحتاج الطالبة معرفته عن مشاريع التخرج من حيث مفهوم مشروع التخرج اختيار فكره المشروع طبيعة المشروع مقومات المشروع تقارير المشاريع نظام كتابة المشروع وآلية مناقشة المشروع بالإضافة الى البوسترات العلمية. كي تصبح فكرة المشروع واضحة للطالبات.

 

السيرة الذاتية لمقدم الندوة: هيام عبدالله بادي الخزون استاذ مساعد بقسم الفيزياء بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية  تخصص فيزياء الحالة المكثفة حصلت على الدكتوراه من الجامعة الاردنية عام 2014 لها عدد من الاوراق العلمية حول كل من

 The Static Fluctuation Approximation (SFA) in many-body system, Low and ultra-low temperature physics, Low-dimensional systems and the Trapped Bose and Fermi gases

 

 للإطلاع على الندوات العلمية المقدمة بقسم الفيزياء للأعوام المنصرمة:

الندوات العلمية بقسم الفيزياء في العام الدراسي 1437/1438هـ: الرابط

​الندوات العلمية بقسم الفيزياء في العام الدراسي 1436/1437هـ:  الرابط 


الإثنين 10/06/1439 هـ 26/02/2018 م
التقييم: