هي إحدى وكالات معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية، المعنية بإدارة وتوجيه ومتابعة البرامج الدراسية والدورات والبرامج التدريبية المدفوعة، سواءً الداخلية الموجهة لطلاب وطالبات الجامعة أو الموجهة لمنسوبي القطاعات الخارجية، والتي تقدمها بعض الكليات والمعاهد بالجامعة؛ بهدف تحسين المخرجات وتحقيق أفضل عائد استثماري للجامعة وفق ضوابط نظامية ومنهجية علمية متزنة.
الرؤية:
الحوكمة المالية لجميع برامج الجامعة المدفوعة والتدريب، ودعم صنع القرار بما يضمن تحقيق أعلى عائد ربحي للجامعة.
الرسالة:
تسعى الوكالة لأن يقدم المعهد دعم ومساندة للجهات المنفذة للبرامج المدفوعة والدورات والبرامج التدريبية من الكليات والمعاهد من خلال تنفيذ إجراءات إدارية ومالية من شأنها تحقيق أفضل عائد استثماري للجامعة.
الدور الرئيسي:
بناء إطار عمل ومنهجية موحدة لتصميم وتنفيذ البرامج المدفوعة التخصصية والتدريب وبناء الشراكات الداخلية والخارجية بما يُحقق العائد الأمثل للجامعة.
الأهداف:
تحقيق أفضل عائد استثماري للجامعة وفق ضوابط نظامية ومنهجية علمية متزنة.
بناء إطار عمل ومنهجية موحدة لإدارة البرامج المدفوعة والتدريب.
تقييم وقياس المخاطر المحتملة من فشل البرامج المدفوعة والتدريب وتخفيضها إلى مستويات مقبولة.
تدعيم الشراكات بين المعهد والجهات المنفذة لدعم دور الجامعة في خدمة المجتمع.
المهـام:
- تطوير المنهجيات والأدوات والأساليب اللازمة لرفع كفاءة الاجراءات الادارية والمالية للبرامج المدفوعة والتدريب.
- تنفيذ المشاريع والبرامج التدريبية وفق معايير علمية ومهنية متخصصة؛ للقطاعين العام والخاص بما يحقق المخرجات في كافة المجالات بجودة عالية.
- دعم تطبيق معايير الجودة والتطوير لرفع كفاءة الأداء وتحقيق التميز المؤسسي.
- الحوكمة لجميع المشاريع والبرامج التدريبية المدفوعة؛ بما يحقق رفع جودة العمل وتحقيق التميز في الخدمات التي تقدمها الوكالة.
- بناء قاعدة بيانات موحدة ومتكاملة للبرامج المدفوعة والتدريب وإدارتها بكفاءة وفاعلية.
- تدعيم الشراكات بين المعهد والجهات المنفذة لدعم دور الجامعة في خدمة المجتمع.
- التنسيق مع وكالة البحوث والخدمات الاستشارية وتقديم الدعم في المجالات المشتركة.
الادارات التابعة:
تباشر الوكالة مهامها من خلال الإدارات التالية:
إدارة تطوير البرامج والتدريب.
الدور الرئيسي: ضبط الجوانب الفنية المتعلقة بتطوير وتنفيذ البرامج المدفوعة التخصصية والبرامج التدريبية التي تقع ضمن نطاق عمل الوكالة.
إدارة التدقيق المالي.
الدور الرئيسي: ضبط الجوانب المالية للبرامج المدفوعة التخصصية والبرامج التدريبية وفق القواعد والأنظمة واللوائح المالية المعتمدة في الجامعة.
وحدة المتابعة.
الدور الرئيسي: المتابعة والتواصل وتنسيق الأعمال وحفظها.