المهام :
1- متابعة التطبيق الأمثل لأنظمة الوثائق والمحفوظات ولوائحها وسياساتها وخططها وبرامجها وإجراءاتها.
2- التوجيه بإعداد الدراسات النظامية والتنظيمية والإجرائية لتبسيط أداء الأعمال واختصار الإجراءات وتنميط الأعمال المتماثلة واقتراح المعايير الشكلية والموضوعية لإنتاج الوثائق.
3- دراسة مشاريع اللوائح والخطط المتعلقة بوثائق الجامعة المقدمة من اللجان المتخصصة.
4- تسمية أعضاء لجان الوثائق المتخصصة بالجامعة، وتسمية فريق العمل اللازم لكل لجنة.
5- متابعة التنسيق والتكامل في أداء اللجان وفرق العمل لواجباتها.
6- الإشراف على أعمال لجان التقويم والإتلاف وتوجيهها وإجازة نتائج أعمالها.
7- الإشراف على صحة ودقة واكتمال البيانات المقدمة للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات عن وثائق الجامعة.