د. التريكي يثمن رعاية خادم الحرمين الشريفين لمؤتمر واجب الجامعات السعودية و أثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف

​ثمن عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن التريكي, رعاية خادم الحرمين الشريفين لمؤتمر واجب الجامعات السعودية و أثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف الذي سيقام خلال الفترة 14-1438/8/15هـ.

وأكد الدكتور التريكي أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر ما هو إلا تأكيد على أهميته وأهمية الأهداف المنشودة من وراء انعقاده, وأهميته لحماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحرافات الفكرية التي تستهدفهم، مشيراً إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين بعد تكريماً للجامعة ومنسوبيها.

وأوضح عميد المعهد العالي للقضاء أن تنظيم الجامعة لمثل هذه المؤتمرات التي تهدف إلى حماية الشباب من خطر الجماعات الانحرافات الفكرية لا يستغرب فهي جامعة السيادة والريادة بقيادة معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل, مبيناً أن الجامعة أنشأت وحدة التوعية الفكرية وكان لها في كل كلية وعمادة فرع يعمل على هذا الدور الكبير.

وأضاف: نشاطات الجامعة لحماية الشباب من الانحرافات الفكرية ملموسة للجميع وما هذا المؤتمر إلا أكبر دليل لجهود الجامعة ودائماً ما تكون الجامعة سباقه لمثل هذه المؤتمرات التي تعزز سلامة المنهج الشرعي السلفي الصافي, وربط الشباب بولاة أمرهم وعلمائهم الربانين ومحاربة أشكال الغلو والتطرف كافة، وترسيخاً لقيم الوسطية والاعتدال في دين الإسلام.

التغطية الإعلامية