وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي يترأس الجلسة الرابعة من جلسات المؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية

 

أشاد سعادة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود بن سليمان آل محمود بتنظيم الجامعة المؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية في الجامعات السعودية، تحت عنوان : التطوير الأكاديمي للسنة التحضيرية في ضوء رؤية 2030 .

وقال سعادته خلال ترأسه الجلسة الرابعة من جلسات المؤتمر الذي عقد في  مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية : نحمد الله أن وفق الجامعة لتنظيم هذا المؤتمر النوعي ، الذي جاء مواكباً للرؤية الطموحة ، رؤية المملكة  2030 وما تشهده جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من حراك علمي وثقافي ، يأتي منسجماً مع هذه الرؤية وتطلعاتها الواعدة ، حيث تعمل الجامعة بكل جد لتحقيق طموح وتطلعات قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد الأمين على ما يقدمونه من دعم كبير لكافة المؤسسات التعليمية ، وهو ما نرى ثماره اليوم في النهضة العلمية الشاملة التي عمت أرجاء الوطن .

وثمن فضيلته جهود ودعم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى للجامعة ،  مشيداً بقيادة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل للجامعة ، التي وصلت تحت إدارته لمصاف الجامعات العالمية وحققت الكثير من النجاحات محلياً وعالمياً وفي مختلف التخصصات  .

وشهدت الجلسة العديد من المشاركات التي ادلى بها عدد من الباحثين من داخل المملكة وخارجها ، كان منها ، مشاركة كل من الأستاذة / أماني الإمام حسن الفار بعنوان ( تفعيل مشاركة القطاع الخاص في إطار الرؤى الوطنية تحليل لواقع المشاركة التعليم العام والسنوات التحضيرية ) .

وشارك الدكتور د. فهد بن محمد العبد المنعم - أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المشارك  - كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء  -جامعة شقراء في بحث بعنوان  (تطوير برنامج السنة التحضرية في الجامعات السعودية  في ضوء خبرات كلية الإعداد الجامعي الداخلية في جمهورية الصين الشعبية ) .

وشهدت الجلسة مشاركة الدكتور علي بن يحيى آل سالم - أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد  - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في بحث بعنوان  ( تصور مقترح لتضمين الأبعاد التربوية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م  في مقررات عمادة البرامج التحضيرية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ) .

كما شهدت الجلسة مشاركة الدكتورة / نوال بنت سالم الرشود - الأستاذ المساعد بكلية التربية بالخرج – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في بحث بعنوان  : دور السنة التحضيرية في تعزيز التنمية البشرية في ضوء رؤية 2030

في ختام الجلسة توجه سعادة وكيل الجامعة بكلمة ضافية للطلاب حثهم فيها على ضرورة التواصل الدائم مع اساتذتهم وعلمائهم والعمل على تطوير قدراتهم، ليكونوا لبناتٍ صالحة في بناء وطنهم .

ثم سلم سعادته الشهادات وبعض الهدايا التذكارية للمشاركين في الجلسة التي شهدت حضوراً كبيراً من الأساتذة ومنسوبي الجامعة وطلابها .

التغطية الإعلامية