الدكتور محمد بن أحمد السريحي يترأس الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية بجامعة الإمام

 

أشاد سعادة الدكتور محمد بن أحمد السريحي بتنظيم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للمؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية في الجامعات السعودية، تحت عنوان :  "دور السنوات التحضيرية في توجيه الطلبة نحو التخصص الجامعي " .

وشهدت الجلسة العديد من المشاركات التي ادلى بها عدد من الباحثين من داخل المملكة وخارجها ، كان منها  مشاركة كل من الدكتور أحمد عاطف عبدالرحمن الشهري - أستاذ المناهج و طرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد  - وكيل السنة التحضيرية - جامعة الملك خالد في محور (العلاقة بين تحصيل طلاب السنة التحضيرية في اللغة الانجليزية و تحصيلهم في دراستهم المستقبلية في جامعة نجران ) .

وشاركت الدكتورة أمل رياض محمد شاهين- الأستاذ المساعد  بجامعة الملك خالد في محور ( دور السنة التحضيرية بجامعة الملك خالد في الكشف عن الطالبات الموهوبات وتوجيههن نحو التخصص الجامعي المناسب) . 

وشهدت الجلسة مشاركة الدكتور موسى سليمان الفيفي في محور ( العوامل المؤثرة في اختيار طلاب وطالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك خالد لتخصصاتهم الأكاديمية ) .

كما شهدت الجلسة مشاركة الدكتور على بن عوض الغامدي في محور "دور الأدلة الإرشادية الطلابية في تهيئة طلبة السنة التحضيرية للدراسة الجامعية"  (دراسة ميدانية بجامعة الطائف) .

وشارك الدكتور ياسر فاروق محمد خليل - الأستاذ المساعد للمناهج وطرق تدريس الرياضيات - المشرف الأكاديمي لمقرر الرياضيات بعمادة البرامج التحضيرية – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  في محور (أسباب عزوف طلبة السنوات التحضيرية بالجامعات السعودية عن دراسة الرياضيات كتخصص ) .

 في ختام الجلسة سلم سعادة الدكتور محمد بن أحمد السريحي الشهادات وبعض الهدايا التذكارية للمشاركين في الجلسة التي شهدت حضوراً كبيراً من الأساتذة ومنسوبي الجامعة وطلابها .

التغطية الإعلامية